فلسطينأخبار الاردن

“الخارجية الفلسطينية” تدين الاعتداء الإسرائيلي على قافلتي مساعدات أردنية 

الشاهين الإخباري

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الأربعاء، اعتداء مستوطنين متطرفين على قافلتي مساعدات أردنية، مطالبة بتحرك دولي عاجل لوقف العدوان على الفلسطينيين.

وعبرت الوزارة في بيان صحفي عن إدانتها بشدة اعتداء مستوطنين متطرفين على قافلتي مساعدات أردنية تحملان الغذاء والطحين، ومساعدات إنسانية أخرى إلى قطاع غزة عبر معبري كرم أبو سالم وبيت حانون.

كما أدانت انتهاكات وجرائم الاحتلال ومليشيات المستوطنين المستمرة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، واستمرار حرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والمتواصلة لليوم 208 على التوالي.

وترى الوزارة أن إمعان إسرائيل منع دخول المساعدات ووصولها في بيئة إنسانية سليمة إلى مستحقيها يعكس فشل النظام الدولي في توفير آليات عمل إنسانية ملزمة، أو عدم رغبة في تفعيل تلك الآليات إن وُجدت.

وأكدت الوزارة ان اليمين الإسرائيلي واتباعه من المستوطنين يتحدون يومياً إرادة السلام الدولية، ويستخدمون التجويع كسلاح حرب لقتل المدنيين الفلسطينيين، بما يؤدي إلى تخريب الجهود الدولية المبذولة لوقف العدوان على قطاع غزة، وفتح مسار سياسي لحل الصراع بالطرق السياسية السلمية، على قاعدة مبدأ حل الدولتين.كما تؤكد الوزارة على أن توفير ممرات آمنة لإدخال المساعدات بشكل مستدام وإنساني لائق، التزام قانوني وأخلاقي يقع على عاتق دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت الوزارة بضغط دولي فاعل لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ولجم انتهاكات المستوطنين، وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، وتأمين دخول المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة، وكذلك تنفيذ قراري مجلس الأمن رقم 2720 و2334، وفرض عقوبات دولية رادعة على المنظومة الاستعمارية برمتها.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page