أخبار الاردن

“الاقتصاد الرقمي” تؤكد سعيها لتقديم الخبرات والبرامج وصولًا لبرلمان عربي إلكتروني

الشاهين الإخباري

التقى وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، أحمد الهناندة، اليوم الأربعاء، في مبنى الوزارة، رئيس البرلمان العربي عادل العسومي والوفد المرافق له من مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المُستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي المُنبثقة عن البرلمان العربي، على هامش الاجتماع الدوي للمجموعة في مقرها الدائم بالمملكة.

وبحسب بيان للوزارة، أطلع الهناندة مجموعة العمل البرلمانية على أهم البرامج والمبادرات التي تعمل عليها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في مجالات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والريادة، ضمن خططها الاستراتيجية في تلك المجالات.

وأكد أهمية دور مجموعة العمل رفيعة المُستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي في خدمة العمل العربي المشترك من خلال إيجاد منظومة قانونية ومؤسساتية شاملة يتم في إطارها تحقيق التوظيف الآمن والمستدام للعلوم والتكنولوجيا في البرلمانات العربية.

كما أكد سعي الوزارة للتعاون المشترك مع البرلمان العربي وتقديم الخبرات وبرامج التحول الرقمي التي تسهم في الوصول لبرلمان عربي إلكتروني ينهض بالعمل البرلماني.

من جهته، أشار العسومي إلى مكانة الأردن الكبيرة لدى الشعب العربي ودوره الريادي في خدمة وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.

وأوضح رئيس مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المُستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي، النائب خالد أبو حسان، أن المجموعة تسعى إلى بناء جسور التعاون والتنسيق بين البرلمانات العربية في مجال العلوم والتكنولوجيا والقيام بدراسة النماذج الناجحة في التحول الرقمي للبرلمانات العربية وتعميمها على البرلمانات الأخرى للاستفادة منها والنهوض بعملها.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page