فلسطين

الاحتلال الإسرائيلي يشرع بهدم منزل محاصر في دير الغصون شمالي طولكرم

الشاهين الإخباري

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، منزلا في الحي الشرقي من بلدة دير الغصون، شمالي طولكرم.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن قوات الاحتلال شرعت بهدم المنزل بعد أربع ساعات من الحصار المشدد عليه، وتجرف أسواره الخارجية وبعض الطرق في محيطه.

وكانت قوة إسرائيلية خاصة “مستعربون” تسللت إلى بلدة دير الغصون وحاصرت المنزل، قبل الدفع بتعزيرات عسكرية كبيرة ترافقها جرافات ضخمة.

وأشارت الوكالة، إلى أن قوات الاحتلال فرضت طوقا عسكريا مشددا في محيط المنزل، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات المرتفعة في المكان، قبل أن تستهدف المنزل المحاصر بوابل من الرصاص وقنابل “الانيرجا”، الأمر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي في المكان.

وأضافت أن جرافات الاحتلال جرفت أشجارا وأسوار المنازل المجاورة للمنزل المحاصر، ودمرت عددا من مركبات المواطنين والبنية التحتية في الطرقات المحاذية له.

وتدعي قوات الاحتلال أن شبانا تحصنوا داخل المنزل، تتهمهم بتنفيذ عملية إطلاق نار في تشرين الثاني الماضي، عند مدخل قرية بيت ليد شرقي طولكرم، أدت إلى مقتل مستوطن.

وبموازاة عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، صعّدت قوات الاحتلال والمستعمرون من اعتداءاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم بالضفة، بما فيها القدس، ما أسفر عن استشهاد 491 مواطنا وإصابة أكثر من 4950 آخرين.

وفا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page