دولي

الجيش الأوكراني يسحب جزءا من قواته في خاركيف وزيلينسكي يلغي زيارته لإسبانيا

الشاهين الاخباري

ذكر الإعلام الإسباني الأربعاء أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ألغى زيارة له كانت مقررة الجمعة إلى إسبانيا، وهي المعلومات التي وردت أيضا في البرنامج الرسمي للقصر الملكي.

وحدّث القصر الملكي الإسباني برنامج عمل العاهل الإسباني صباح الأربعاء مشيرا إلى إلغاء لقاء الملك فيليبي السادس والرئيس الأوكراني فضلا عن مأدبة غداء رسمية على شرف زيلينسكي من دون ذكر السبب.

وذكرت الصحف الإسبانية أن زيلينسكي اتخذ هذا القرار بسبب الهجوم الروسي الجديد في شمال أوكرانيا. وتعذر الاتصال برئاسة الحكومة الإسبانية لتأكيد إلغاء الزيارة.

وكان يفترض أن يوقع زيلينسكي ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز خلال الزيارة اتفاقا أمنيا ثنائيا بهدف إلى ضمان دعم مدريد العسكري لكييف بحسب صحيفة “إل باييس”. وكان من المقرر أن يتوجه زيلينسكي أيضا إلى البرتغال حيث يرجح أن تلغى زيارته أيضا بحسب الصحافة البرتغالية.

تراجع الجيش الأوكراني
وتواجه أوكرانيا هجوما روسيا جديدا في الشمال. وأعلن الجيش الأوكراني ليل الثلاثاء الأربعاء أنه اضطر إلى التراجع في بعض أجزاء الجبهة الشمالية في منطقة خاركيف حيث تشن روسيا هجوما جديدا منذ العاشر من أيار/مايو. وقالت هيئة الأركان الأوكرانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي “في بعض المناطق قرب لوكيانتسي وفوفتشانسك وبسبب قصف العدو وهجوم للمشاة، تراجعت وحداتنا باتجاه مواقع مناسبة أكثر لإنقاذ أرواح جنودنا وتجنب تسجيل خسائر. والمعركة مستمرة”

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page