رياضة

منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية

الشاهين الإخباري

يفتتح المنتخب الوطني لكرة الطاولة، يوم غد الجمعة، مشاركته في تصفية منطقة غرب آسيا والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) والتي ستقام في مدينة السليمانية العراقية بمشاركة ٢٩ لاعب ولاعبة يُمثلون ١٠ دول.

وسيمثل منتخبنا الوطني في هذه التصفية، كل من زيد أبو يمن وزياد عزيز وتيماء أبو يمن وبراء الوديان.

وشهد اليوم الخميس إجراء قرعة التصفية، حيث تم تقسيم ١٨ لاعب ضمن فئة الرجال على ٦ مجموعات بواقع ٣ لاعبين في كل مجموعة، حيث يتأهل إلى الدور الثاني متصدر ووصيف كل مجموعة.

فيما تم تقسيم ١١ لاعبة ضمن فئة السيدات على ٣ مجموعات، بواقع مجموعتان ضمتا ٤ لاعبات ومجموعة ضمت ٣ لاعبات، ويتأهل كذلك إلى الدور الثاني متصدرة ووصيفة كل مجموعة.

وجاء اللاعب زياد عزيز في المجموعة الخامسة إلى جانب القطري سلطان الكواري والعراقي أنور حميد فيما جاء اللاعب زيد أبو يمن في المجموعة السادسة إلى جانب العماني مهند البلوشي والسوري عبيدة ظاظا.

وجاءت اللاعبة تيماء أبو يمن في المجموعة الأولى إلى جانب البحرينية مريم العلي والسورية آية علي وحلت اللاعبة براء الوديان في المجموعة الثالثة إلى جانب البحرينية فادكي أمروتا واللبنانية ملاك خوري والعراقية أسماء حياة.

وأنهى المنتخب الوطني بقيادة المدير الفني، عمرو رضا، اليوم الخميس، تدريباته في الصالة الرئيسية التي ستحتضن التصفية في جامعة السليمانية.

هذا ويتأهل إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤، الفائز بلقب فئة الرجال والفائزة بلقب فئة السيدات ضمن تصفية منطقة غرب آسيا.

يذكر أن تصفية غرب آسيا لأولمبياد طوكيو الماضية كانت قد أقيمت في العاصمة الأردنية عمان وتأهل إليها اللاعب السعودي علي الخضراوي بعد فوزه في النهائي على اللاعب اللبناني داوود شهاب بنتيجة ٤-١ فيما خطفت حينها اللاعبة السورية هند ظاظا بطاقة فردي السيدات بعد الفوز في النهائي على اللاعبة اللبنانية ماريانا سهاكيان بنتيجة ٤-٣.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page