دولي

هجوم “صاروخي” يستهدف سفينة قبالة اليمن (شركتان للأمن البحري)

الشاهين الاخباري

أبلغت احدى الوكالات للأمن البحري أنّ السفينة “تم الاقتراب منها في شكل مثير للريبة” على بعد 125 كيلومترا قبالة سواحل الحديدة، من دون أنّ تقدم تفاصيل عن هوية السفينة أو العلم الذي ترفعه.

وأضافت أن “السفينة تعرضت لما وصفته بأنه +هجوم صاروخي+ في المكان”، مشيرة إلى أنه “لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار”.

بدورها، أبلغت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (يو كاي إم تي أو)، التي تديرها البحرية الملكية البريطانية، أيضا عن حادث في المكان عينه، مشيرة إلى “صاروخ أصاب المياه على مسافة قريبة” من السفينة.

وتابعت في مذكرة أنّ “السفينة والطاقم بخير وفي طريقهم للمرفأ التالي”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم الذي يتزامن مع حملة يشنها الحوثيون اليمنيون المدعومون من إيران ضد السفن المرتبطة بإسرائيل وبريطانيا والولايات المتحدة.

ومنذ تشرين الثاني/نوفمبر، شنّ المتمردون عشرات الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيّرة على سفن في البحر الأحمر وخليج عدن. ويقول المتمردون إنّ هذه الهجمات تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

من جهتها، شكلت الولايات المتحدة تحالفا متعدد الجنسيات يهدف إلى حماية الشحن في البحر الأحمر، ونفّذت منذ منتصف كانون الثاني/يناير ضربات متكررة على أهداف للحوثيين في اليمن. وشاركت بريطانيا أيضا في الكثير من تلك الضربات.

والأربعاء، أفادت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، أنّ القوات الأميركية أسقطت أربع مسيّرات في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

ونشرت سنتكوم على منصة أكس “تقرر أن هذه الأنظمة تمثل تهديدًا وشيكًا لقوات التحالف الأميركية والسفن التجارية في المنطقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page