أخبار الاردن

افتتاح المؤتمر الدولي الأول للطب النفسي

الشاهين الاخباري

مندوبا عن وزير الصحة فراس الهواري، افتتح الأمين العام للرعاية الصحية الأولية والأوبئة رائد الشبول المؤتمر الدولي للطب النفسي الأول ” العاصمة” The Capital” في البحر الميت بمشاركة أبرز اختصاصيي الطب النفسي من الأردن والدول العربية والعالم وبحضور إعلامي واسع النطاق.

وقال الشبول إنّ وزارة الصحة تولي موضوع الطب النفسي اهتماما كبيرا، وتقدم الخدمات الصحية بجودة عالية تليق بمواطننا الأردني، ومن ينشد الأردن من الدول الأخرى للعلاج النفسي.

وأضاف أن عقد هذا المؤتمر يأتي تزامنا مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال واليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، ويأتي تنظيمه كجزء من مسؤوليات قطاع الأدوية تجاه القطاع الصحي في العالم، بحضور نخبة من الأطباء والمحاضرين الأردنيين، ومن العديد من دول العالم.

وأكّد على الدور الكبير الذي تقوم به شركات الأدوية الأردنية في تعزيز عملية التعليم المستمر وتعزيز دور الأردن كمركز للسياحة العلاجية.

وبين الشبول أن الطب النفسي شهد مؤخرا تطورا علميا كبيرا؛ بسبب زيادة الوعي بالصحة النفسية وزيادة الطلب على الخدمات النفسية، وتوفر التعليم والتدريب، مما أدى إلى زيادة أعداد الأطباء النفسيين المؤهلين والمعالجين السلوكيين، بالإضافة إلى توفر المعدات والتقنيات الحديثة، والتعاون الدولي وتبادل الخبرات والمعرفة، وتوفير العلاج مجانا.

وأضاف “كان من أولويات وزارة الصحة تأسيس وحدة الصحة النفسية، وإدراج برنامج سد الفجوة في الصحة النفسية، وتم تبني سياسة إدماج الصحة النفسية في خدمات الرعاية الصحية الأولية بهدف توسيع وتحسين خدمات الصحة النفسية والإدمان”.

وقال “لم تدخر وزارة الصحة جهدا لتنسيق تقديم خدمات الصحة النفسية والدعم الاجتماعي على المستوى الوطني، وتوفير البيئة الداعمة لمن يعانون الأمراض النفسية، وتغيير الصورة النمطية لدى المجتمع تجاههم وعدم تعريضهم للإقصاء الاجتماعي، وتفعيل التوعية بالأمراض النفسية، إضافة إلى تحديد الأدوار ونطاق المسؤولية وتعزيز الموارد البشرية القادرة على تقديم خدمات الصحة النفسية

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page