عربيفلسطين

البرلمان العربي: الاعتراف الدولي المتزايد بدولة فلسطين يؤكد عدالة قضيتها 

البرلمان العربي: الاعتراف الدولي المتزايد بدولة فلسطين يكشف الوجه القبيح للاحتلال

الشاهين الإخباري

أكّد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، السبت، أن الاعتراف الدولي المتزايد بدولة فلسطين على نحو ما عكسه قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بدعم طلبها للحصول على العضوية يؤكد عدالة القضية الفلسطينية.

وقال العسومي في كلمته خلال افتتاح أعمال الجلسة الرابعة من دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، إنّ الاعتراف الدولي المتزايد بدولة فلسطين لا يمثل فقط انتصاراً للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بل يمثل أيضا انكشافًا للوجه القبيح لكيان الاحتلال، وإدراكًا لطبيعته العنصرية والإجرامية، التي لم يعرف التاريخ مثيلًا لها.

وأضاف أن هذا التحول الملحوظ في مواقف دول العالم تجاه القضية الفلسطينية، يؤكد مجددًا للاحتلال وداعميه، أن الأمن والاستقرار في المنطقة وفي العالم، لن يتحقق بآلة الحرب والأعمال الإجرامية الإرهابية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد على أن “السبيل الوحيد لذلك، هو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس”.

ولفت العسومي إلى ما يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزة على مدار قرابة 8 أشهر متواصلة، لحرب إبادة جماعية وتهجير قسري وتُرتَكب ضده جرائم حرب مكتملة الأركان راح ضحيتها آلاف الأبرياء، معظمهم من الأطفال والنساء، مع استمرار الدعم الأميركي بالمال والسلاح.

وتابع: “وصل الأمر إلى درجة تهديد مؤسسة دولية، وهي محكمة الجنايات الدولية، بفرض عقوبات عليها، إذا أصدرت أوامر باعتقال مجرمي الحرب في الاحتلال” مؤكدا أن هذا يمثل امتداداً لحملة الإرهاب والتخويف والتهديد التي يقوم بها ضد الأمين العام للأمم المتحدة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، ليس لشيء إلا لمجرد أنهم يقفون مع الحق وينتصرون للإنسانية في مواجهة الظلم والطغيان والتجرد من الضمير والأخلاق” .

وثمن العسومي، مخرجات القمة العربية الـ33 التي استضافتها البحرين،وخرجت بمواقف عربية قوية لدعم ومساندة القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة الجماعية التي يواجهها.

وأوضح أن هذه المواقف القوية كان في مقدمتها مطالبة الاحتلال بالانسحاب الفوري من مدينة رفح على الجانب الفلسطيني، والوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف كافة محاولات التهجير القسري، وإنهاء كافة صور الحصار، والسماح بالنفاذ الكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية إلى القطاع، بالإضافة إلى الدعوة لعقد مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة، لحل القضية الفلسطينية على أساس إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page