فلسطين

لجان المقاومة: معركة جباليا أثبتت أن جيش الاحتلال يعاني من الفشل القيادي والتخطيطي والاستخباراتي

الشاهين الاخباري

باركت لجان المقاومة الشعبية في فلسطين العملية البطولية النوعية التي نفذتها كتائب القسام ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي تم بها قتل وأسر وجرح عدد من الجنود.

وأضافت لجان المقاومة، اليوم الأحد، أن “عملية معسكر جباليا البطولية التي تم بها أسر وقتل وجرح عدد من الجنود الإسرائيليين الذين جاؤوا لاستهداف النساء والأطفال وتدمير المنازل وحرقها، تثبت أن المقاومة الفلسطينية لا زالت صاحبة الكلمة واليد العليا في الميدان، وأنها حاضرة بكل قوة واقتدار وتضرب العدو في مشهد عظيم أذهل العالم كله”.

وأكدت أن الوحدة الميدانية والتنسيق العالي بين كافة فصائل المقاومة وجّه صفعة مدوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي وقادته، حيث أثبتت معركة جباليا أنهم يعانون من الفشل القيادي والتخطيطي والاستخباراتي، وأن لا هدف لهم سوى قتل وذبح المزيد من النساء والأطفال وإبادة كل معاني الحياة والإنسانية في جباليا وكل قطاع غزة”.

وشددت لجان المقاومة على أن “حالة الانكسار والهزيمة والفشل ستبقى تلاحق الكيان الإسرائيلي وجيش الاحتلال وقادته المجرمين المتعطشين للدماء أمام وحدة شعبنا ومقاومته وصموده الأسطوري، الذي ظهر وتجلى خلال معركة الدفاع عن معسكر جباليا”.

وأعلن المتحدث باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) “أبو عبيدة”، بعد منتصف ليلة الأحد، عن أسر عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال كمين مركّب في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة، خلال كلمة صوتية، وفق متابعة وكالة “صفا”: “استدرج مجاهدونا قوة صهيونية إلى أحد الأنفاق في مخيم جباليا وأوقعوها في كمين داخل هذا النفق وعلى مدخله”

وأضاف “تمكن مجاهدونا بفضل الله وقوته من الاشتباك مع أفراد هذه القوة من مسافة صفر، ومن ثم هاجم مجاهدونا بالعبوات قوة الإسناد التي هرعت إلى المكان وأصابوها بشكل مباشر، ومن ثم انسحب مجاهدونا بعد تفجير النفق المستخدم في هذه العملية بعد أن أوقعوا جميع أفراد هذه القوة بين قتيل وجريح وأسير، واستولوا على العتاد العسكري لها”.


زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page