إقتصاد وأعمالسياحة

سلطة العقبة: طائرة من سلوفاكيا تحمل 110 سائحين تحط في المدينة

الشاهين الاخباري

حطّت طائرة قادمة من سلوفاكيا على أرض مطار الملك الحسين الدولي في العقبة، تحمل على متنها 110 سائحين، وهي مقدمة لتدشين الخط الأسبوعي الذي جاء بدعم من هيئة تنشيط السياحة، بحسب سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الخميس.

وقال نائب رئيس السلطة، حمزة الحاج حسن، إن عودة الطيران العارض للعقبة جاء “بفضل الخطط والبرامج التي تهدف لترويج واستقطاب المجموعات السياحية تدريجيا بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة”، لافتا إلى أن الرحلات السياحية مستمرة إلى العقبة من المنافذ البرية والجوية كافة.

وأضاف في تصريح صحفي الخميس، أن أعداد الزوار في المناسبات والعطلات “فاقت التوقعات، وذلك بعد قيام السلطة بتنفيذ الفعاليات الفنية والترفيهية التي تستهدف الزوار المحليين والأجانب والمقيمين في العقبة”.

ولفت إلى “أهمية الفعاليات الفنية والترفيهية والثقافية والبازارات التراثية الأسبوعيّة في ساحة الثورة العربية الكبرى التي تنظمها السلطة بالتعاون مع الشركاء، والتي يقدم فيها تنوعا للأذواق كافة، إضافة للاستمتاع بأجواء خليج العقبة من سباحة ورياضات مائية، وزيارة المتاحف التاريخية والتراثية ومرصد الطيور الذي يعد أحد أبرز الوجهات التي تستهدفه مجموعات من الطيور المهاجرة من أصنافها كافة، فضلا عن الرحلات البرية في منطقة وادي رم الذي يزوره العديد من السياح لمراقبة غروب الشمس ورصد النجوم والتمتع بالرمال الوردية “.

من جانبه، قال مندوب المدير العام لهيئة تنشيط السياحة، أحمد كريشان، إن هذه الرحلات المنتظمة ستكون فاتحة للعديد من شركات الطيران العالمية، حيث كثّفت الهيئة جهودها للترويج السياحي عبر الطيران العارض، ما يؤكد عودة النشاط السياحي والتعافي من آثار الأوضاع التي مرت بها المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page