فلسطين

الطواقم الطبية تخلي مستشفى “المعمداني” بمدينة غزة

الشاهين الاخباري

أخلت الطواقم الطبية في مستشفى “المعمداني” بمدينة غزة، مساء اليوم الأحد، الجرحى، بعد إنذار الاحتلال بإخلاء مناطق في حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة شرق المدينة.

وأفاد مصدر طبي داخل المستشفى لـ”الأناضول”، بأن الطواقم الطبية أخلت الجرحى والمرضى من المستشفى إلى مستشفيات شمالي قطاع غزة.

وأوضح المصدر أن مسيرات “كواد كابتر” الإسرائيلية حلقت بشكل كثيف في محيط المستشفى، وأطلقت النار تجاه المواطنين، ما دفع الطواقم الطبية لإخلاء المستشفى.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، استهدفت طائرات ومدفعية الاحتلال، مناطق شرقي مدينة غزة، ما أسفر عن إصابة عشرات المواطنين وتهجير آلاف الأسر، بالتزامن مع دعوة جيش الاحتلال للسكان بإخلاء منازلهم في تلك المناطق.

وأفاد شهود عيان للأناضول بأن عشرات الإصابات نقلت من الشوارع والمنازل جراء استهداف الاحتلال لمنطقة الدرج والتفاح والبلدة القديمة شرقي مدينة غزة.

وأصدر جيش الاحتلال، أمرا يجبر فيه السكان والنازحين في مناطق بأحياء التفاح والدرج والبلدة القديمة، شرقي مدينة غزة، بإخلاء تلك المناطق والتوجه إلى ما وصفها “المآوي المعروفة” غربي المدينة.

وقال في بيان “إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق التفاح، البلدة القديمة، والدرج في بلوكات: 604- 606- 608- 609، عليكم الإخلاء بشكل فوري إلى المآوي المعروفة في غرب مدينة غزة”.

وكانت المنظمات الدولية بما فيها الأممية أكدت مرارا أنه لا مكان آمن في غزة، وأن الضربات قد تصيب أي مكان وفي أي وقت، دون أي اعتبار لوجود مدنيين ولا لوقوع مجازر يذهب ضحيتها أعداد كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى