رياضة

مشروع «لاليغا» المجتمعي ينثر الأمل في «الزعتري» ويعزز قيم التفاؤل بين الأطفال اللاجئين

الشاهين نيوز

 تتواصل فعاليات المشروع الاجتماعي في مخيم الزعتري، وهو المشروع المجتمعي التعليمي الذي طورته رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا) على مدار سنوات بواسطة قسم المشاريع الرياضية ومؤسسة لاليغا، بالتعاون مع المشروع العالمي للتطوير الكروي (AFDP Global)، وتسعى هذه المبادرة إلى تعزيز جودة الحياة للاجئين المقيمين في المخيم من خلال استخدام كرة القدم كأداة لغرس القيم والسلوكيات الإيجابية، مع التركيز خصوصاً على الأطفال اللاجئين في المخيم.
وحضر مراسم إطلاق المشروع الذي جرى السبت الماضي ، سمو الأمير علي بن الحسين مؤسس المشروع العالمي للتطوير الكروي، خافيير تيباس رئيس لاليغا، ارانثاثو بانيون سفيرة إسبانيا في الأردن وفرناندو سانز مدير العلاقات المؤسسية الدولية ومدير مشروع سفراء وأساطير لاليغا.
وكنتيجة لهذا التعاون والالتزام الجاد من أندية دوري الدرجة الأولى الإسباني (لاليغا سانتاندير) وأندية دوري الدرجة الثانية الإسباني (لاليغا 1 2 3)، والدوري الإسباني للسيدات (لاليغا إيبردرولا)، فإن مشروع لاليغا المجتمعي في الزعتري سيشهد إقامة مسابقة دوري يلتقي فيها كل فريق مع الآخر مرة واحدة بنظام صاحب الأرض والفريق الضيف الذي ستحدده القرعة.
وسيتم تقسيم المسابقة إلى فئتين، تحت سن 15 عاماً للفتيان بمشاركة 20 فريقا، وتحت سن 13 عاماً للفتيات بمشاركة 16 فريقا، وستحمل الفرق المشاركة أسماء فرق رجال (لاليغا) وسيدات (لاليغا إيبردرولا)، التي قامت بالتبرع بالمعدات والألبسة الرياضية.
وقد تحدث سمو الأمير علي بن الحسين، وقال: «افتتاح هذا المشروع ومسابقة الدوري لحظة مهمة لأطفال الزعتري، من الجنسين من الفتيان والفتيات على حد سواء، كرة القدم تمتلك القدرة على صياغة الشخصيات وتعليم الأطفال حول قيم العمل بروح الفريق الواحد وأهمية تحمل المسؤولية، إن مشروع لاليغا الزعتري الاجتماعي سيوفر فرصاً لتنمية الشخصية لا تقدر بثمن لمئات الشباب الذين يعيشون في الزعتري، أريد أن أشكر وأثني على رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا)، ومؤسسة لاليغا، وأندية الدوري الإسباني للسيدات (لاليغا إيبردرولا) على شراكتهم مع مؤسستي المجتمعية (المشروع العالمي للتطوير الكروي) من أجل تحويل هذا المشروع الطموح إلى حقيقة».
كما أعرب خافيير تيباس عن سعادته، وقال: «اليوم يعد خاص بالنسبة لـ»لاليغا»، بعد عام من العمل المضاعف نجحنا في تعليم ونقل فلسفة بطولتنا وأنديتنا إلى منطقتكم، ومنازلكم وشوارعكم وحياتكم، مشروع لاليغا الزعتري الاجتماعي لا يركز فقط على الرياضة، ولكن هدفنا هو تعليم الأطفال قيم الروح الرياضية، اللعب العادل، العمل بروح الفريق الواحد، الاحترام والتسامح، وسنواصل العمل معاً من أجل الوصول في هذا المشروع لآفاق أكبر».
وتحدثت ارانثاثو بانيون سفيرة إسبانيا في الأردن، وقالت: «إنه يوم خاص لسفارة إسبانيا في الأردن، وأود التعبير عن امتناني والتقدير لإطلاق هذا المشروع، أود أن أشكر سمو الأمير علي بن الحسين، ورابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا)، على الالتزام والعمل، وأيضاً المدربون لجهودهم اليومية، نحن فخورون أن مشروع لاليغا الزعتري المجتمعي أصبح واقعاً لأكثر من 700 طفل يستمتعون بهذه المبادرة».
ويهدف المشروع أن يصبح أداة فاعلة تساعد في غرس القيم المثلى، وتجلى ذلك في الحصص التدريبية التي ابتكرها قسم المشاريع الرياضية في لاليغا، والتي تضم تدريبات تقوم على هذه القيم الأساسية، إلى جانب تقينات أخرى تم توظيفها لمساعدة المشاركين على التحكم في عواطفهم وتطوير قدراتهم على التركيز، وبالتالي تشجيع الإبداع والعلاقات الشخصية.
ومنذ انطلاق هذا المشروع قبل نحو عام، أكثر من 750 طفلا شاركوا بصورة مباشرة في البرنامج، وبالإضافة إلى ذلك، العديد من الشباب يشاركون في دورات تدريبية مختلفة تهدف إلى المساعدة في إدارة وتنظيم آلية إقامة هذه البطولة، إلى جانب المعاونة في نقل القيم الأساسية بين سكان مخيم الزعتري.

We Have Amazon AWS-SYSOPS Brain Demos With Low Price

Mom, forget it, you have to take these two boxes. Tang Hao immediately Amazon AWS-SYSOPS Brain Demos turned and said, don AWS-SYSOPS Brain Demos t be so deep, what is old Ma Wei did not speak, she looked at Tang Yan silently, two AWS-SYSOPS Brain Demos faces facing the face, the light is soft but in the silent confrontation, Tang Yan still saw the fine wrinkles of the eyes of AWS Certified SysOps Administrator the horse, Amazon AWS-SYSOPS Brain Demos and some black Eye bags, two eyes showing sagging skin, Tang Yan was shocked, why did she not notice this before In her memory, Ma Rong seems to have no major changes from the juvenile appearance. You and I can do it. As long as it is this family, let Peter come. When I smiled, I found that I was eating noodles. I thought of my father s AWS Certified SysOps Administrator – Associate AWS-SYSOPS last weakness. Amazon AWS-SYSOPS Brain Demos With everything in the past, she only saw her future shining brightly under the illumination of the moonlight.

But late, Zuo Tao has shaken his fingers and smashed the hole in the library. She knows AWS-SYSOPS Brain Demos that this AWS Certified SysOps Administrator is because the two sons have become officials. Remember Li Amazon AWS-SYSOPS Brain Demos Amazon AWS-SYSOPS Brain Demos Shi AWS Certified SysOps Administrator – Associate AWS-SYSOPS and Chang Sheng hurried nod I don t know if they live on this barren hill. Dad, you have a pocket that your grandfather is holding your hand he said, pulling his father AWS-SYSOPS Brain Demos s arm.

Let the tea house to go to all the deacon, supervision invited, the Department has something to say. Having said that, there is Amazon AWS-SYSOPS Brain Demos no below.Zeng Guofan had to bite his head The emperor said yes. Now, Xiaohe Rui Queen suddenly funeral, but at this time Daoguang just happens Amazon AWS-SYSOPS Brain Demos AWS Certified SysOps Administrator – Associate AWS-SYSOPS to be sick, Amazon AWS-SYSOPS Brain Demos this blow, he can support the past AWS Certified SysOps Administrator Although the emperor wants AWS-SYSOPS Brain Demos to live long live, none of http://www.testkingdump.com/AWS-SYSOPS.html them are really long live.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page