أخبار الاردن

مؤتمر الأمن السيبراني (سايبوس ٢٠١٩) يختتم اعماله في عمان

الشاهين نيوز

اختتمت في عمام مساء امس فعاليات مؤتمر الأمن السيبراني “”سايبوس ٢٠١٩”” بنسخته الأولى و الذي استمر ثلاثة أيام في فندق السانت ريجيز بمشاركة نخبة من المختصين والباحثين في هذا المجال.

وقال المهندس حسين الجداية مدير عام شركة تدارس لاستشارات امن وحماية المعلومات الشركة المنظمة للمؤتمر ان المشاركون اتفقوا على إطلاق مبادرة (مجتمع سايبوس) والتي ستكون اللبنة الأساسية في نشر وتبادل المعرفة بين كافة القطاعات التي تعمل في مجال الأمن السيبراني في الوطن العربي.

واضاف ان المؤتمر شهد توقيع مجموعة من الاتفاقيات مع كبرى الشركات المزودة لخدمات الأمن السيبراني أمثال securecube والتي تم بموجبها اعتماد شركة تدارس الأردنية لاستشارات امن وحماية المعلومات كمزود حصري في منطقة الشرق الاوسط، كما تم الترتيب لاطلاق اول مختبر جنائي رقمي في الشرق الأوسط يشرف عليه خبير الطب الجنائي الرقمي الدكتور ستيفان ماسون.

وبين المهندس الجداية ان إدارة المؤتمر تلقت دعوات من الجانب العراقي والجانب التركي لترتيب لقاءات مع المختصين في تلك البلدان لتبادل الخبرات وعمل التدريب اللازم للكوادر الفنية فيها. وقام مفتش عام وزارة الداخلية العراقي الأستاذ جمال الأسدي بتسليم درع الوزارة إلى إدارة شركة تدارس لاستشارات امن وحماية المعلومات لما قدمته من اسهامات كان لها دور كبير في نجاح المؤتمر. وقد أعرب السيد الياس هاكان مستشار الرئاسة التركي للصناعات الدفاعية عن سعادته لما تم استعراضه من تقنيات متقدمة خلال المؤتمر.

وتطمح الجهة المنظمة للمؤتمر ان ينعقد مؤتمر (سايبوس) في كافة الاقطار العربية لمنح الفرصة للمختصين في البلدان العربية لتبادل المعرفة مع فريق خبراء سايبوس في مجال الأمن السيبراني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page