رياضة

استعادة الجماهير على رأس أهداف الأردن أمام سنغافورة

الشاهين نيوز

يتطلع المنتخب الأردني للاطمئنان على جاهزيته الفنية والبدنية، عندما يستضيف مساء اليوم السبت نظيره السنغافوري في مباراة ودية تقام على ستاد عمان الدولي، في إطار استعداداتهما للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويستعد منتخب الأردن لمواجهة الكويت ونيبال في عمان يومي 10 و15 أكتوبر / تشرين الأول الجاري ضمن لقاءات المجموعة الثانية، حيث يمتلك 3 نقاط جمعها من فوزه على مضيفه التايواني 2-1.

ويتأهب منتخب سنغافورة بدوره لمواجهة مضيفه السعودي يوم 10 من ذات الشهر بتصفيات المونديال حيث يتصدر المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، بعدما تعادل مع اليمن 2-2، وفاز على فلسطين 2-1.

*استعادة الجماهير

ستكون الفرصة متاحة أمام الجماهير الأردنية لمساندة منتخبها في هذه المباراة بهدف رفع الروح المعنوية لدى اللاعبين مع بدء العد التنازلي لاستئناف مشوار التصفيات، وخاصة بعدما قرر الاتحاد الأردني فتح الأبواب بالمجان.

ويأمل لاعبو منتخب الأردن في كسر عزوف الجماهير عن حضور المباريات في مواجهة سنغافورة.

ويخطط الجميع لتقديم الأداء المأمول والنتيجة المطلوبة بما يضمن حضور الجماهير بكثافة في المواجهات الرسمية.

وتميل الأفضلية الفنية لصالح المنتخب الأردني الذي يمتلك كوكبة مميزة من اللاعبين القادرين على فرض أسلوبهم خلال المباراة.

ورغم أن المباراة ودية، إلا أنها تعتبر في غابة الأهمية للمنتخب الأردني الذي يبحث عن الظهور بصورة مغايرة عما مضى بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها جراء سوء الأداء.

*التشكيلة المتوقعة

يمتلك البجليكي فيتال بوركلمانز الأدوات التي تمكنه من عكس صورة جديدة عن أداء المنتخب الأردني في حال نجح في توظيف اللاعبين داخل أرضية الملعب بالشكل الأمثل، واعتمد على المرونة التكتيكية والتنويع في الخيارات وحدد الواجبات المنوطة بكل لاعب بوضوح.

ويتوقع أن يدفع بوركلمانز بتشكيلة قوامها يزيد أبو ليلى في حراسة المرمى، ويتولى بناء السواتر الدفاعية طارق خطاب ويزن العرب، وفراس شلباية ومحمد بني عطية.

وتناط مهمة بناء الهجمات بخليل بني عطية ونور الروابدة ومن أمامهما أحمد سمير وعلى الأطراف أحمد العرسان وصالح راتب، ويلعب في المقدمة عبدالله العطار، وربما بهاء فيصل الذي التحق بالتدريبات أمس الجمعة.

وشهد أداء منتخب سنغافورة تحسناً نسبياً بقيادة مديره الفني الجديد تاتسوما يوشيدا حيث أحدث نقلة نوعية على المستوى العام للاعبين، ليثمر ذلك عن الانطلاقة الطيبة في تصفيات المونديال.

وقام تاتسوما بإجراء تعديل وحيد على قائمة منتخبه باستبعاد محمد حمزة بن شاكر المصاب واستدعاء اريمين ليحل مكانه.

*8 مواجهات

لعب منتخب الأردن مع سنغافورة قبل مواجهة اليوم، 8 مرات بين مباريات ودية ورسمية.

والتقى المنتخبان لأول مرة عام 2002، في مباراة ودية، أسفرت عن فوز الأردن 3-1.

وعاد الأردن وفاز على سنغافورة بلقاء ودي جديد عام 2008، بنتيجة 2-1.

وفي عام 2009، سجل منتخب سنغافورة أول فوز على نظيره الأردني في مباراة الذهاب بتصفيات كأس آسيا 2011 بنتيجة 2-1، ونجح الفريق العربي في رد اعتباره بمباراة الإياب حيث فاز بذات النتيجة.

وفي تصفيات كأس العالم 2014، فاز منتخب الأردن على مضيفه السنغافوري ذهاباً 3-0، وإياباً 2-0.

وحقق منتخب الأردن أكبر فوز على ضيفه السنغافوري في ذهاب تصفيات كأس آسيا 2015 بنتيجة 4-0، وعاد وجدد الفوز إيابا 3-1.

ووفقا لذلك فإنه لم يسبق للمنتخبين أن تعادلا في أي مباراة جمعتهما من المواجهات السابقة، وحقق الأردن الفوز في 7 لقاءات مقابل فوز وحيد لسنغافورة.

وسجل الأردن في الـ8 مواجهات 20 هدفاً، واستقبلت شباكه 6 أهداف فقط.(كورة)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page