أخبار الاردن

افتتاح معرض لتسويق المنتوجات للخريجات من معهد تدريب مهني مأدبا

الشاهين نيوز
نظمت مؤسسة التدريب المهني وبالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي اليوم الأثنين معرضا لتسويق منتجات خريجات معهد تدريب مهني محافظة مأدبا للأناث بحضور رسمي وشعبي.
وقالت مديرة معهد التدريب المهني حنان الهروط ان المعهد منذ تأسيسه ومباشرة العمل فيه عام 2000 خرج اكثر من 2616 متدربة التحقن في سوق العمل او انشاء سوق خاص بهن.
واوضحت الهروط عن اهمية المعهد بتوفير مكتسبات مهارية ومهنية مثل الطباعة والسكرتارية والحاسوب والتجميل والخياطة والحرف التقليدية واليدوية.
وقال مدير المشروع السياحي في التدريب المهني جهاد المساندة ان الهدف من أقامة المعارض لفت انتباه المتعطلين عن العمل والأهالي بأهمية تعليم حرفة من خلال معاهد التدريب المنتشرة في جميع محافظات المملكة وايجاد فرصة عمل للتخفيف من البطالة.
وأوضحت مندوبة الوكالة الألمانية لوكالة الأنباء الاردنية (بترا ) رابعة الحاج حسن ان الوكالة تقوم بمساعدة المتدربات وتأهيلهن وتغطية أجورهن خلال فترة التدريب التي قد تستغرق ثماينية أشهر وتجهيز المراكز والمشاغل الخاصة وتوفير المواد الداخلة في صناعة الحرف اليدوية.
واضافت ان الوكالة اشرفت على تدريب 300 فتاة وأصبحن منتجات في المجتمع وساعدتهن في تسويق أعمالهن مؤكدة على الشراكة المستمرة ما بين الوكالة الالمانية والتدريب المهني– بترا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page