أخبار الاردن

اجتماع للهيئات الثقافية بالزرقاء لمناقشة ملامح الخطة الثقافية للعام المقبل

الشاهين نيوز
 نظمت مديرية ثقافة الزرقاء في قاعة مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء مساء أمس اجتماعا للهيئات الثقافية في الزرقاء والتي يبلغ عددها 34 هيئة بهدف مناقشة أبرز ملامح الخطة الثقافية للعام المقبل .
وناقش المشاركون في الاجتماع ، الذي ترأسته رئيسة قسم الأنشطة والمشاريع في المديرية الدكتورة منى سعود ، ضرورة استعداد لواءي الهاشمية والرصيفة للتقدم لمشروع المدن الثقافية ، حيث أشار المعنيون الى ان الملفات الخاصة بالمشروع شبه جاهزة .
وتركزت مطالب ممثلي الهيئات الثقافية على أهمية زيادة الدعم المقدم من قبل وزارة الثقافة للهيئات من أجل تسهيل إقامة فعالياتها التي ترمي إلى الارتقاء بالذائقة الفنية والأدبية والمسرحية لدى المواطنين .
وأكدت الدكتورة سعود أهمية التركيز على إتاحة الفرصة أمام أصحاب المبادرات الشبابية التي تعنى بالثقافة وإقامة العروض المسرحية خارج إطار المهرجانات السنوية ، لافتة إلى ان تقديم المشاريع الثقافية سيكون متاحا أمام الهيئات حتى يوم الأحد 22 الجاري .
وأشارت سعود إلى ان المديرية ستقوم بتنظيم أسابيع للسينما وتنفيذ عروض سينمائية في المركز الثقافي لإتاحة المجال أمام جمهور الزرقاء لمتابعة أهم الأعمال السينمائية للارتقاء بالذائقة السينمائية الفنية لدى جمهور الزرقاء.
وأضافت أنه يتعين التركيز على سبل إنجاح المهرجانات المسرحية والفنية والأنشطة النوعية وعدم الالتفات إلى الأنشطة الكمية التي تقام خلال العام المقبل ، مبينة ان انتقاء نوعية الأنشطة والبرامج الثقافية سيكون على رأس أولويات المديرية خلال العام المقبل.
وبينت ان العام المقبل سيشهد إقامة العديد من الفعاليات الثقافية التركية في الأردن ، حيث سيستضيف مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بالزرقاء عددا من الأنشطة الثقافية التركية ، مما سيشكل إضافة نوعية للخطة الثقافية ويتيح المجال أمام مواطني الزرقاء للتعرف على ثقافات الشعوب الأخرى ، داعية إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق ما بين الهيئات مع بعضها البعض من جهة ومع المديرية من جهة أخرى .
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page