أخبار الاردن

ورشة عمل حول الصحة الانجابية

الشاهين نيوز
 عقد المجلس الأعلى للسكان من خلال مشروع شير-نت الأردن اليوم الخميس، ورشة عمل لمتابعة الدراسات الأردنية في مجال الصحة الإنجابية الممولة من المنظمة الهولندية للأبحاث العلمية، والمشاريع الممولة من مؤسسة الشير نت الهولندية العالمية، وذلك بمشاركة اعضاء المشروع وممثلين عن المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الاكاديمية في القطاعين العام والخاص.
وهدفت الورشة إلى اطلاع أعضاء مشروع شير نت الأردن والجهات الوطنية ذات العلاقة على سير العمل في اربع دراسات اردنية ممولة من المنظمة الهولندية للأبحاث العلمية في مجال الصحة الإنجابية، وتقديم التغذية الراجعة من قبل المشاركين لهذه الدراسات، واستعراض ابرز النتائج التي توصلت اليها، والخروج بتوصيات لمواضيع ملخصات سياسات تستند على نتائج الدراسات الأربع، حيث من المتوقع الانتهاء من اعداد هذه الدراسات في عام 2020.
وتناولت الورشة مشاريع الدراسات مواضيع تتعلق “بحقوق الشباب والنساء في موضوع الصحة الإنجابية بالأردن ومدى تباين خدمات الصحة الإنجابية بين محافظات المملكة.
إلى جانب ذلك، جرى خلال الورشة ايضاً اطلاع المشاركين على ما تم تنفيذه من توصيات لست دراسات اردنية تم تمويلها من مؤسسة الشير- نت العالمية والتي انتهى اعدادها، ومناقشة العقبات التي تعترض الاستفادة من هذه الأبحاث وتقديم توصيات للتغلب عليها.
يشار إلى أن المجلس الأعلى للسكان يحتضن مشروع الشير نت (منصة المعرفة للصحة الإنجابية الاردن)، ويعتبر جهة الاتصال الوطنية مع مؤسسة الشير نت العالمية لتنفيذ نشاطاتها في الاردن من خلال شركائه المحليين، حيث بدأ العمل بهذا المشروع منذ عام 2016 ويستمر لنهاية العام الحالي.
ويهدف المشروع إلى إنشاء منصة تفاعلية على الانترنت لدعم الابحاث المتعلقة بالصحة الإنجابية بمشاركة المعنيين من الشركاء في القطاعات المختلفة، بالإضافة إلى تسهيل بناء المعرفة ونشرها حول الصحة الإنجابية، وبناء قدرات الشركاء الرئيسيين في مجال تحديد الفجوات المعرفية، حيث تقدم المؤسسات الهولندية من خلال هذه الشراكة عدداً من المنح لتنفيذ بحوث ودراسات في مواضيع مختلفة للأردن من خلال مراكز بحثية معتمدة. –(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page