سياحة

مهرجان لبنان المسرحي يختتم فعالياته في مدينة صور

الشاهين نيوز
اختتم مسرح إسطنبولي وجمعية تيرو للفنون فعاليات الدورة الثانية من مهرجان لبنان المسرحي الدولي “تيرو الفني الدولي” ، تحت شعار “الفن من أجل التغيير” والذي يقدم عروضا مسرحية وسينمائية وموسيقية من أجل إثراء التبادل الثقافي والفني، وذلك في المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور، بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية.
وأكد مؤسس المسرح الوطني اللبناني الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي إن ” هذه التظاهرة المسرحية والسينمائية والموسيقية جاءت في أصعب الظروف التي يعيشها لبنان لتؤكد للعالم أن الثقافة والفن هو من أجل تلاقي الشعوب والمساهمة في تطوير المجتمعات على الصعيد الفكري والاجتماعي والاقتصادي والسياسي، وسوف نلتقي مجددا في مهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة “.
وعرضت ضمن فعاليات المهرجان أفلام قصيرة، تتراوح بين الروائي،”المفقود” للأردني طارق ريماوي والوثائقي والأنيميشن فيلم “العودة إلى ساو باولو” للمخرج البرازيلي يوغو هتوري، و”هذه ليلتي” للمخرج المصري يوسف نعمان، و”ينمو” و”المفاجأة” ، و”ما اسمك؟” للبناني نور المجبر، و”مدينة البوركة” للفرنسي فابريز بارك. بالإضافة لعروض موسيقية لماهر أبو عامر من سوريا ولدانيال بلابان ولفرقة نون من لبنان ولفرقة يافا وسراج العودة الفلسطينية. –(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page