أخبار الاردن

اجتماع لمزارعي أغوار الكرك رفضًا لمشروع «ساحة الصادرات» غدًا

الشاهين نيوز

أعرب مزارعون في أغوار الكرك عن رفضهم المطلق للمشروع المقترح من الحكومة والذي سينفذ وفق المزارعين الرافضين له من خلال وزارة الزراعة وامانة عمان الكبرى.
هذا ويتداعى المزارعون اياهم لعقد اجتماع تشاوري للخروج براي موحد رافض للمشروع وللتباحث بالخطوات اللاحقة التي سيعتمدونها في حال اصرار الحكومة على تنفيذ المشروع، وذلك في بلدة غور المزرعة الساعة العاشرة من صباح يوم غد الاحد   .
وبقضي المشروع حسب قولهم، بالزام المزارعين بعرض منتجاتهم المعدة للتصدير في ساحة خاصة تسمى بـ»ساحة الصادرات» ، حيث ستفرض رسوم بواقع (60) قرشا عن كل صندوق خضار معد للتصدير.
ويعتبر المزارعون الرافضون لمشروع الساحة ان المشروع حال تطبيقه يعني توجيه ضربة قوية لقطاع الزراعة ومن شأنه كما قالوا مضاعفة مشكلات المزارعين المالية والتشغيلية الناتجه عما وصفوه بقرارات حكومية غير رشيده اضرت كثيرا بالقطاع الزراعي .
واضافوا ان القطاع الزراعي في اغوار الكرك بأسوأ حالاته، فالمشاكل حسب قولهم متفاقمة, فاضحت غالبية المزارعين عرضة للسجن والمطاردة الامنية لعدم قدرتهم على الوفاء بالديون المتراكمة عليهم .
وكانت باشرت ساحة الصادرات الزراعية في السوق المركزي للخضار والفواكة التابع لأمانة عمان بدء العمل به العام الماضي استنادا لقرار لجنة السوق المركزي رقم ( 61 ) .وأنه سيتم حظر البيع لاي منتج بستاني معد لغايات التصدير خارج ساحة الصادرات الزراعية المعدة من قبل امانة عمان / دائرة السوق المركزي .
وتلبي الساحة، التي تشكل امتدادا للسوق، حاجة المزارعين والتجار في توفير فرص مثالية تعزز عمليات عرض وشراء المنتوجات البستانية وتسويقها في الخارج .

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page