أخبار الاردن

معان : يوم طبي مجاني بمناسبة اليوم العالمي للطفل .

الشاهين نيوز

استفاد أكثر من( 1100 )طفل من خدمات اليوم الطبي المجاني الذي أقامته جمعية بداية مشرقة للطفولة المبكرة بمناسبة يوم الطفل العالمي تحت عنوان” معان تحتفل بالطفولة ” في مركز الحسين الثقافي .

وشهد اليوم الذي افتتحه مدير التنمية الاجتماعية الدكتور امجد الجازي إقبالا لافتا من المواطنين على مختلف تخصصات الأطفال التي اشتملت على  أخصائي الأطفال  الدكتور فرات كريشان وأخصائي  طب الأسنان الدكتور مرتضى كريشان والدكتورة  إسراء كريشان ، وأخصائي المسالك بولية الدكتور محمد كريشان ،وأخصائي تعديل السلوك الدكتور نور أبو الرب  وأخصائية  النطق واللغة الدكتورة فاتن الأنصاري والتي وفرها اليوم الطبي .

وقال أخصائي الأطفال الطبيب فرات كريشان المشرف على اليوم الطبي أن الحالات التي راجعت العيادات زاد عددها عن( 1100 ) حالة من الأطفال أظهرت أهمية التوعية والتثقيف الصحي.

ولفت كريشان أن التخصصات التي وفرها اليوم الطبي  غطت معظم تخصصات طب الأطفال كالباطنية والصدرية والتنفسية والسنية خصوصا تسوس الأسنان وأمراض الأنف والأذن والحنجرة ، مشيرا إلى ان معظم الحالات تم معالجتها وصرف الأدوية اللازمة لها فيما تم تحويل عدد محدود منها للمستشفى لغايات المتابعة وإجراء المزيد من الفحوصات اللازمة.

وثمن مدير التنمية الاجتماعية في محافظة معان الدكتور امجد الجازي هذه المبادرة التي أطلقها مجموعة من الأطباء في هذه المناسبة العزيزة وهي الاحتفال بيوم الطفل العالمي وجمعية بداية مشرقة للطفولة المبكرة لتوفير الفرصة أمام مئات الأطفال من الذين يعانون أوضاعا معيشية واقتصادية صعبة للاستفادة من خدمات هذا اليوم .

 وشكر الجازي الكادر الطبي وكافة المشاركين في هذه الاحتفالية على مثل هذا النوع من البرامج والنشاطات الصحية والإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page