دولي

طائرة سعودية تحلق بشعار فورمولا- أي – الدرعية

 

الشاهين نيوز –

احتفلت الخطوط السعودية امس الأحد على طريقتها بمناسبة سباق (فورمولا- أي – الدرعية) الذي سيقام في السعودية من 13 إلى 15 كانون أول / ديسمبر الجاري.

وقدمت الخطوط الجوية السعودية التي سترعى البطولة طائرة “سباق السيارات العالمي” في صالة طيران السعودية الخاص بمطار الملك خالد الدولي بالرياض

وأتيحت الفرصة للمهتمين بالرياضة وسباقات السيارات ووسائل الإعلام للاطلاع عن قرب للطائرة التي تم تغيير مظهرها الخارجي وتزيينها بشعار السباق لتواكب الحدث الذي وصفته وسائل إعلام سعودية بـ”التاريخي”.

والطائرة المزينة من طراز (B777-300)، وهي إحدى طائرات أسطول “السعودية” الحديث حيث تمت جدولتها على شبكة الرحلات الدولية للخطوط السعودية لتجوب أنحاء العالم وتُعرّف المجتمع الدولي بالسباق الذي يُعد أحد أبرز سباقات السيارات في العالم.

وأكد مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر في تصريحات نقلتها وكالة (سبق) أن إقامة سباق (فورمولا إي) في المملكة وفي مدينة الدرعية العريقة يُعد نقلة نوعية في الأحداث الرياضية التي يتم تنظيمها في المدينة، كما يعد تجربة جديدة وغير مسبوقة.

وقال الجاسر إن هذا السباق الذي يُعد أحد أبرز سباقات السيارات والأحداث الرياضية على مستوى العالم، منوهاً أن رعاية الخطوط السعودية لهذا الحدث التاريخي يأتي انطلاقاً من توجهات الناقل الوطني لدعم المبادرات الملهمة والفعاليات التي تستضيفها المملكة في مختلف المجالات وضمنها المجال الرياضي الذي يحظى بدعم القيادة الرشيدة واهتمام ومتابعة شريحة كبيرة ومهمة من المجتمع.

وأضاف أنه سيُطلق اسم “السعودية” على الجولة الأولى للسباق، مبيناً أن الحدث لا يقتصر على السباق الذي سيجري منتصف الشهر الحالي على مضمار الدرعية لأول مرة في الشرق الأوسط على سباق السيارات داخل المضمار بل سيشمل العديد من الفعاليات التي ستجعل منه حدثاً سياحياً استثنائياً بامتياز يدعم ويعزز السياحة.

ويتضمن السباق مجموعة من الفعاليات المصاحبة كقرية ” فورمولا أي ” ومنطقة المشجعين التي تتيح للجمهور العديد من النشاطات والألعاب الترفيهية وشاشات عملاقة لحضور السباق، بالإضافة إلى ذلك سيتمكّن الجمهور من زيارة منطقة الفعاليات التراثية والثقافية والترفيهية التي تشترك في تنظيمها العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وكانت الخطوط السعودية قد أبرمت اتفاقية في سبتمبر الماضي مع ” فورمولا أي ” ترعى بموجبها بطولة فورمولا أي الدرعية لعشر سنوات.

وتعد بطولة إيه بي بي فورمولا إي” والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات ضمن سلسلة سباقات السيارات الكهربائية في الشارع والأولى عالمياً للسيارات الكهربائية بالكامل ذات المقعد الواحد في رياضة السيارات، وتقام سباقاتها في عدد من أكبر المدن في العالم، مثل نيويورك وهونغ كونغ وباريس وروما.

وانضمت الرياض عبر المدينة العريقة “الدرعية” المدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي إلى المدن العالمية التي تستضيف هذا السباق الكبير.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page