أخبار الاردن

“المهندسين” تطلق عشر خدمات الكترونية ضمن خطة “نقابة ذكية”

الشاهين نيوز

سمارة: تشمل دفع الرسوم والانتقال بين الشرائح التقاعدية والاشتراك في التامين الصحي والمؤتمرات والدورات

اعلنت نقابة المهندسين، عن عشر خدمات الكترونية من خلال الموقع الالكتروني للنقابة http://www.jea.org.jo تهدف الى التسهيل على المهندسين في انجاز المعاملات ودفع الرسوم والاشتراك في الدورات والمؤتمرات التي تجريها النقابة.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده نقيب المهندسين م.احمد سمارة الزعبي بحضور نائب النقيب م.فوزي مسعد وامين عام النقابة م.علي ناصر.
وقال م.سمارة ان تلك الخدمات تاتي في اطار المرحلة الأولى من الخدمات الالكترونية للنقابة، ضمن خطة مجلس النقابة الاستراتيجية للتحول نحو “النقابة الذكية”.
واضاف ان تلك الخدمات من شانها تمكين المهندسين في كافة ارجاء الوطن والعالم، من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها النقابة باقصر واسرع الطرق، وبما يوفر عليهم اية تكاليف اضافية ومجهود لانجاز معاملاتهم.
واشار ان تلك الخدمات من شانها ان تخفف من ضغط المراجعين على النقابة، وانه سيتم لاحقا اضافة خدمات الكترونية اخرى، من بينها خدمة طلب الاعتماد والتأهيل المهني، وخدمة تفقد حال المهندس، خدمة الاستعلام الذكي عن فعاليات النقابة، وخدمة الدفع الموحد.
ومن جانبه اشار م.مسعد الى توجه النقابة لايجاد اليات دفع جديدة خاصة بالمهندسين.
وتخلل المؤتمر الصحفي عرض تقديمي لأبرز الخدمات التي انجزتها النقابة في ذلك المجال، والتي تخدم اربعة قطاعات، اولها قطاع خدمة التقاعد والاستثمار، حيث أنجزت النقابة في ذلك المجال الاستعلام عن الشريحة التقاعدية، وطلب رفع الشريحة التقاعدية، وطلب السداد المبكر، والاستعلام عن تمويلات الاستثمار المقسطة، وخدمة حاسبة التمويلات الذكية.
وعلى صعيد قطاع خدمة التأمين الصحي، فقد تم اطلاق خدمة تجديد الاشتراك في التأمين الصحي وخدمات الهاتف النقال من خلال تطبيق الهاتف للاستعلام عن الشبكة الطبية المنتشرة على كامل مساحات الوطن الكترونيا، مع خصوصية سهولة التواصل مع الجهة الطبية.
وفيما يتعلق بقطاع الشباب، فقد تم اطلاق خدمة الاستعلام والاشتراك في الدورات التأهيلية والمؤتمرات الهندسية التي تعقدها النقابة بشكل دائم، مع خاصية التسجيل الالكتروني والدفع الالكتروني لها.
وشمل العرض التقديمي شرحا عن مركز التواصل الذي استحدثته النقابة مؤخرا للتواصل مع المهندسين واخذ التغذية الراجعة منهم، حيث تم التواصل مع اكثر من 25 الف مهندس ومهندسة لمعرفة احتياجاتهم وتطلعاتهم، إضافة إلى مركز الشكاوي لتتبع ملاحظات الزملاء المهندسين من قبل دوائر النقابة كل حسب اختصاصه.
ويذكر انه يمكن لاعضاء النقابة التسجيل في الموقع الالكتروني والحضول على اسم مستخدم ورقم سري من خلال الرقم النقابي للاستفادة من الخدمات الالكترونية، علما ان نحو 40 الف مهندس لديهم اسم مستخدم في الموقع الالكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page