أخبار الاردنعاجل

الرزاز لن يجد عناءً في إعلان فرض حظر التجول

الشاهين نيوز

 لن يجد رئيس الوزراء عمر الرزاز عناءً في إعلان فرض حظر التجول، وذلك بسبب الضغط الذي تولّد خلال الساعات الماضية المطالب به.

أبدى الرئيس امتعاضه مساء الخميس من تغافل بعض المواطنين عن القرارات الحكومية التي دعت إلى البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

الرزاز كان واضحاً في تغريدة نشرها عبر صفحتيه على “فيسبوك” و “تويتر” وهيأ الرأي العام لإمكانية حظر التجول، واللافت جداً التفاعل الكبير من المواطنين مع مداخلة الرئيس.

وتصدّرت عبارة “حظر التجول” قائمة “ترند” الأردن بعيد تصريح رئيس الوزراء، وأصبحت مطلباً واسع النطاق عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

خلال أقل من 24 ساعة عبّر قرابة 40 ألف متابع على “فيسبوك” عن “إعجابهم” بمداخلة الرزاز التي حذّر من اللجوء إلى إجراءات “أكثر حزماً تصل إلى حظر التجول”، وأعاد نشرها أكثر من 3 آلاف متابع.

وبينما أكد الرئيس أنه يعوّل على وعي وإلتزام المواطنين، فإن آلاف التعليقات التي أدرجت على تغريدة الرئيس (وصلت التعليقات إلى 14 ألفاً)، طالبته بإعلان فرض حظر التجول، بسبب استخفاف البعض في الإجراءات وخطورة الأوضاع.

وفي الوقت الذي شهدت صفحة الرزاز إشادات واسعة بالإجراءات الحكومية فإن الضغط الكبير والمناشدات تمثّلت بضرورة إعلان فرض حظر التجول.

وتحظى الإجراءات الحكومية بقدر عال من الإشادات، وسط تطمينات من قبل الوزارات المختلفة بأن المخزون الغذائي كافٍ بل يتم استيراد بشكل يومي، كما أن مخزون الطاقة متوفر وبما يلبي حياة الأردنيين، وكذلك طمأنت الحكومة بتوفر المواد الطبية اللازمة وبكميات تغطي حاجة السوق.

هلا اخبار

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page