أخبار الاردنعاجل

المجلس الطبي يعلن موعد التسجيل لدورة الفحص الإجمالي حزيران 2020

الشاهين نيوز

اعــــــلان للتسجيل للفحص الاجمالي لدورة حزيران 2020 

تعلن الامانة العامة للمجلس الطبي الاردني للاطباء واطباء الاسنان الراغبين بالتقدم لدورة الفحص الاجمالي  حزيران 2020 ما يلي :

مواعيد التسجيل للفحص

– يبدأ استقبال طلبات دخول الفحص للمتقدمين لاول مره ممن انهوا تدريب فترة الإمتياز خارج الاردن صباح يوم الأحد 31/5/2020 ويستمر لغاية نهاية دوام يوم الخميس 4/6/2020 ولن يتم استقبال اي طلب بعد هذا التاريخ .

– يبدأ استقبال دفع الرسوم لدخول الفحص صباح يوم الأحد 31/5/2020 للمعيدين من الدورات السابقة او ممن استوفى الشروط سابقاً ويكون آخر موعد لدفع رسوم الإمتحان هو نهاية دوام يوم الخميس 11/6/2020 ولن يتم استقبال اي رسوم بعد هذا التاريخ سواء للأطباء الجدد أو المعيدين أو المكملين من الدورات السابقة .

– بما يخص طلبات الأطباء وأطباء الاسنان الذين سجلوا  للفحص الإجمالي للدورة الإستثنائية والتي تم الغاؤها ( دورة أذار 2020) فان المجلس الطبي قام بترحيل معاملاتهم للدورة الحالية حزيران 2020 واعتبروا مسجلين بها تلقائيا، وعلى الأطباء الراغبين منهم بعدم التقدم للفحص بدورة حزيران 2020 او يتعذر دخولهم الفحص لسبب معين ( تواجدهم خارج الأردن او غيره ) التواصل على الرقم التالي 0796463343 للسيد سامر درويش / مهندس مساعد بوحدة الإمتحانات بالمجلس الطبي عن طريق ارسال رسالة باسم الطبيب وبرغبته بعدم التقدم للفحص لدورة حزيران 2020 لنتمكن من ايقاف تسجيله وترصيد رسومه لدورة قادمة.  

– لن يتم النظر بالطلبات غير مكتملة الوثائق المطلوبة والمقدمة للمجلس الطبي الأردني حتى لو كانت خلال فترة التقديم .

– الرجاء مراجعة النقابات مسبقاً للحصول على وثيقة تسجيل على قائمة الفحص الإجمالي ومن ثم التسجيل للفحص الكترونياً من خارج مبنى المجلس الطبي وبعدها مراجعة المجلس لإستكمال التسجيل وتسليم الوثائق المطلوبة لدخول الإمتحان. 

مواعيـد الفحص الإجمالي

سيكون موعد الفحص بإذن الله تعالى بالثلث الأخير من شهر حزيران ( بعد 20/6/2020 )  وسيتم الإعلان عن الموعد الرسمي التفصيلي باليوم والتاريخ بعد التنسيق مع مركز عقد الفحص واخذ الموافقات اللازمة من جميع الجهات واللجان ذات العلاقة لعقد الفحص للمحافظة على صحة وسلامة الجميع .

**** ملاحظات هامة :

بما يخص أطباء امتياز الطب البشري

  • قررت الأمانة العامة للمجلس الطبي بالتنسيق مع لجنة الإشراف على الفحص الإجمالي للطب البشري بأن كل من ينهي فترة تدريب الإمتياز المقرره ( 11 شهر )  احدى عشر شهراً داخل الأردن لغاية تاريخ 30/6/2020 مقبول لدخول الفحص.
  • قررت الأمانة العامة للمجلس الطبي بالتنسيق مع لجنة الإشراف على الفحص الإجمالي للطب البشري بأن كل من ينهي فترة تدريب الإمتياز المقرره ( 12 شهر )  اثنا عشر شهراً خارج الأردن لغاية تاريخ 30/6/2020 مقبول لدخول الفحص .

بما يخص أطباء امتياز طب الأسنان

سيعلن عن فترة السماح لدخول الفحص بعد اجتماع لجنة الإشراف على الفحص الإجمالي وتحديد الموعد النهائي خلال السبوع القادم .

  • على جميع الاطباء واطباء الاسنان الراغبين بالتقدم لدورة الفحص الاجمالي متابعة الموقع الإلكتروني للمجلس الطبي بشكل مستمر لمعرفة اي تعديل على قرار مواعيد الإمتحان او المحاضرات التنشيطية على الرابط التالي  www.jmc.gov.jo .
  • سيتم الزام الجميع بأمر الدفاع رقم (11) لعام 2020 والصادر بمقتضى قانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992 حيث يتوجب على كل طبيب التقييد بمسافات التباعد المقررة والإلتزام بوضع كمامة وارتداء قفازات قبل الدخول الى المجلس الطبي ومركز الإمتحان وعدم السماح لمن هو غير ملتزم بالدخول مع تنفيذ العقوبات على المخالفين.
  • بما أن هناك مجموعة اطباء صدر بحقهم قرار من المجلس الطبي بحرمانهم من التسجيل للفحص للدورة الحالية بسبب الغش في اخر دورة تقدموا لها ومنهم من حرم من التقدم للفحص لمدة سنة، على الجميع العمل بقرار المجلس الطبي الأردني  رقم ( 46 ) لعام 2016 ومضمونه عقوبات مخالفات تعليمات الفحص الإجمالي وحالات الغش وهي كما يلي  :
  1. لا يسمح للمتقدم بالدخول للإمتحان بعد مرور 15 دقيقة على بدء الأمتحان.
  2. لا يسمح للمتقدم بدخول الإمتحان الا بعد ابراز اي اثبات شخصي رسمي  وفي حال عدم احضارها فيحق للجنة الإمتحان منعه من التقدم للإمتحان وفي حال السماح له بالتقدم تحجب نتيجته لحين التاكد من هويته .
  3. لا يسمح للمتقدم ادخال الأجهزة الخلوية او الالكترونية او الكتب او الدفاتر او الحقائب الى قاعة الإمتحان ، وفي حال عدم التقيد بذلك يعتبر امتحانه لاغياً في تلك المادة .
  4. في حال رفض المتقدم الجلوس في المكان المخصص له في قاعة الامتحان يعتبر امتحانه لاغياً في تلك الماده .
  5. لا يسمح للمتقدم للإمتحان بمغادرة قاعة الإمتحان قبل مرور 50 دقيقة على بدئه .
  6. في حال ضبط المتقدم وهو يتحدث مع زميله اثناء الإمتحان يتم انذاره من قبل مراقب القاعة وفي حال تكرر الأمر يخرج من القاعة بالتسيق مع لجنة الإمتحان .
  7. في حال ضبط المتقدم للإمتحان في حالة غش بإدخال مادة علمية لها علاقة بالإمتحان أو بالنقل المباشر أو غير المباشر عن إجابات زميله أو عبر أحد المراقبين أو عبر استخدام وسائل الإتصال تطبق عليه أحدى العقوبات التالية :
  • اخراجة من الإمتحان وحرمانه من الوقت المتبقي.
  • الغاء امتحانه في تلك المادة واعتباره راسباً .
  • الغاء امتحانه وحرمانه مما تبقى من امتحانات بالدورة.
  1. في حال قام احد المتقدمين للإمتحان بالإساءه اللفظية الى احد المراقبين أو أخل بنظام الإمتحان وسيره تطبق عليه احدى العقوبات الوارده في الفقره السابقة.
  2. في حال قام احد المتقدمين للإمتحان بالإساءه البدنية الى احد المراقبين فيتم حرمانه من الإمتحان لمده لا تقل عن سنة .
  3. في حال قيام احد الأشخاص بتقديم الإمتحان بدلا عن المتقدم الأصلي فيتم حرمان الأخير من دخول الإمتحان لمدة لا تقل عن سنة  وإتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتقدم .
  4. تعتمد الكاميرات التي تسجل سير الامتحان في القاعات لغايات اثبات المخالفات ان لزم الامر.
  5. للمجلس الحق في قبول الإعتراضات او عدم قبولها والمقدمة على العقوبات الوارده في البندين (9 ، 10 )  .
زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page