أخبار الاردن

اتفاقية بين “الغذاء والدواء” والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

الشاهين الاخباري

وقعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء اليوم الأربعاء، اتفاقية مع مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وتهدف الاتفاقية بحسب بيان صادر عن المؤسسة لدعمها في إصدار وتنفيذ دليل إرشادات النظافة والتعامل الآمن مع الأغذية بما يتلاءم مع احتياجات العمل في المطاعم والفنادق والمنشآت السياحية في الأردن، بحيث تتوافق مع البروتوكولات المتبعة من الحكومة ومنظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ورحب مدير عام المؤسسة نزار مهيدات بالتعاون الذي تقدمت به الوكالة الأمريكية، مبينا أهمية وجود مثل هذا الدليل المتعلق بسلامة الغذاء والتطبيق والفحص، وما يترتب عليه من التأكد من سلامة ومأمونية الغذاء، بالاضافة الى ضرورة تدريب فرق التفتيش على عملية الرقابة الغذائية .

كما أشار إلى أنه سيتم توزيع كتيب الإرشادات الذي أعدته مؤسسة الغذاء والدواء للفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية الأخرى لضمان تطبيق إرشادات النظافة والتعامل الآمن مع الأغذية بما يتناسب مع المعايير الموضوعة.

ويذكر بأن الدعم المقدم من الوكالة الأمريكية سيتضمن أيضاً مجموعة من التدريبات التي تستهدف المفتشين العاملين في المؤسسة ووزارة الصحة الأردنية حول الأساليب المستخدمة في تطبيق معايير التفتيش المستحدثة المتبعة في المنشآت السياحية لضمان الحفاظ على سلامة وآمان الزوار.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page