أخبار الاردن

الداخلية والأردنية يوقعان ملحق مذكرة تفاهم مع برنامج الامم المتحدة الانمائي

الشاهين الاخباري

وقّعت وزارة الداخلية والجامعة الأردنية، أمس الاثنين، ملحق مذكرة التفاهم التي تم توقيعها العام الماضي بين الطرفين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لإطلاق برنامج ماجستير في الإدارة والتنمية المحلية، بتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن مكونات برنامج دعم اللامركزية والتنمية المحلية.
ووقع ملحق المذكرة وزير الداخلية سلامة حماد، ورئيس الجامعة الاردنية الدكتور عبد الكريم القضاة.
وتضمن الملحق قبول الجامعة الاردنية 64 موظفًا من وزارتي الداخلية والإدارة المحلية إضافة الى الوزارات المعنية الأخرى والبلديات ومؤسسات المجتمع المدني، في برنامج الماجستير في التنمية والإدارة المحلية، بكلية الأعمال في الجامعة، بهدف تزويد الطلبة بالخبرات والمهارات اللازمة لدعم التنمية الاقتصادية المحلية وتحسين الخدمات وتعزيز سيادة القانون. وقال الوزير حماد عقب التوقيع، إن المذكرة تأتي لتعزيز كفاءة موظفي الوزارة والوحدات الإدارية في مجال الإدارة المحلية من خلال برامج علمية متقدمة، خاصة في ظل تطبيق اللامركزية، مؤكدًا أن الإنسان ثروة الأردن وبحاجة إلى مواصلة بناء قدراته.
من جهته، أعرب القضاة عن أهمية هذا التعاون المستمر بين المؤسسات الرسمية في الأردن، مثمنًا اختيار الجامعة كشريك أكاديمي في هذه المبادرة التي تعزز مساهمتها في بناء قدرات المجتمعات المحلية من خلال برامج تعليمية موجهة ومدروسة تعود بالفائدة عليها. –(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page