أخبار الاردن

الرزاز خلال اطلاق “سند”: خطوة هامة في التحوّل الرقمي

الشاهين الاخباري

رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، إطلاق تطبيق سند بحلته الجديدة التي لا تستلزم زيارة المواطن للدوائر الحكومية.

وقال الرزاز، خلال اطلاق التطبيق بحلته الجديدة في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، أن التطبيق نقلة نوعية وخطوة هامة في التحوّل الرقمي وتعزيز لنهج الحكومة الإلكترونية انطلاقا من توجيهات الملكية.

ويشار الى أن التطبيق تضاعف من خلاله عدد خدمات التطبيق للمعاملات الحكومية الرقمية من ١٠٠ إلى أكثر من ٢٠٠ خدمة موزعة على ١٠ جهات حكومية.

ومن جهته قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى غرايبة، إنه من خلال الالية الجديدة لتفعيل تطبيق سند لم يعد مطلوبا من المواطن في أي محافظة يعيش او يتواجد من أن يزور أي مؤسسة حكومية أو مراجعة أي من محطات التفعيل السابقة، حيث تتيح الالية الجديدة للمستخدم تفعيل التطبيق من أي مكان عبر هاتفه الذكي.

وأكد غرايبة، أن “الرقمنة هي أداة عدالة، بحيث تسمح للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الناس والقطاعات ،حيث نسعى ان يتمكن المواطن في محافظة معان أن يصل ويستخدم الخدمات الحكومية الرقمية بسهولة وبنفس الجودة كما يحصل عليها المواطن في العاصمة عمان”.

وثمن جهود وتعاون جميع الشركاء من الوزرات والمؤسسات الحكومية المختلفة وشركات القطاع الخاص التي عملت مع الوزارة لأطلاق تطبيق سند للمعاملات الحكومية الرقمية بحلته الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page