أخبار الاردن

«رشيد» تستعرض التقدم المحرز لأهداف التنمية المستدامة

 

 

 

الشاهين نيوز-

عقدت منظمة رشيد (الشفافية الدولية – الأردن) أمس جلسة حوارية بحثت خلالها نتائج «تقرير الظل لاستعراض التقدم المحرز في الأردن للأهداف الفرعية 4 و5 و6 و10 من الهدف 16 من أهداف التنمية المستدامة 2018»، وذلك ضمن مشروعها «العمل من اجل النزاهة» المموّل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.
واستعرضت «رشيد» خلال الجلسة النتائج الرئيسية لتقرير الظل وحجم التقدم الذي أحرزته الأردن ضمن الهدف 16 من أهداف التنمية المستدامة (SDGs) والمعني بمكافحة الفساد، حيث يبحث الهدف 16 في «العدل والسلام والمؤسسات القوية»، وتنص أهدافه الفرعية على: الحد بدرجة كبيرة من الفساد والرشوة بجميع أشكالهما، وإنشاء مؤسسات فعالة وشفافة وخاضعة للمساءلة على جميع المستويات، وكفالة وصول الجمهور إلى المعلومات وحماية الحريات الأساسية، وفقاً للتشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية.
و تضمن «تقرير الظل» مجموعة من التوصيات والمقترحات التي من شأنها أن تعمل على تحسين الأداء وتعزيز قدرة الدولة على تحقيق أهداف التنمية المنصوصة عليها من قبل الأمم المتحدة، كما وتمت الإشارة في «الظل» الى تقدم ملحوظ في عدة مجالات منذ إعداد تقرير الظل للعام 2017 وذلك في ضوء التوصيات التي قدمت في تقرير ذلك العام. حيث يشير التقرير الى نسب التقدم في كل هدف فرعي على حدة، وتساوت القيم الإجمالية لنتائج الهدف 16.4 و16.5 و16.6 لتحصّل 58 %، و44 % للهدف 16.10.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page