منوعات

كيفية التخلص من الطاقة السلبية؟

الشاهين الاخباري

اعداد منى الكعابنة

هل تشعر احيانا بالهم والحزن دون سبب؟

هل تنتابك مشاعر متناقضة مثل الحب والكراهية في نفس الوقت؟

هل تشعر بالحماس الكبير وسرعان ما يتحول الحماس لأحباط وتشاؤم؟

عندما يشعر الشخص بالمشاعر المختلطة والمتناقضة فهذا يعني ان الطاقة السلبية المحيطة به تهاجمه بشراسة وتحاول ان تؤثر على مجرى حياته،لذا لا بد من محاربتها والقضاء عليها لكي يعيش حياته بصورة طبيعية ،سوف نتحدث عن الطاقة السلبية ونتعرف كيف يمكننا ان نطردها من النفس والجسد والمنزل.


قد نشعر أحيانًا عند الدخول للمنزل، بحالة من الحزن واليأس السيطرة عليه، قد لايكون هناك سبب واضح ومباشر، وقد تكون عدة أسباب متجمعة هي التي تؤدي لتلك النتيجة، ولذلك نقدم بعض الطرق والنصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل:

* تجنب وضع الأغراض وسط الغرف:

يجب اختيار الأثاث بما يتناسب مع الغرف واحرص على وضع أشياء في الغرفة تمنح الشعور بالراحة مثل شتلات الزهور والورود.

*التخلص من رموز الحزن والموتك:

التماثيل التي تشير إلى الحزن والصور الدامعة التي تصور أشخاص ، بالإضافة إلى مجسمات الحيوانات المحنطة والتي هي في الحقيقة حيوانات ماتت وتم تحنيطها، كل هذه الأشياء وغيرها في الحقيقة هي أشياء مشحونة بقدر عالي من طاقة الحزن والموت وتبث طاقتها في المكان وهذا ما يسبب الشعور بالوحشة والإزعاج عند الدخول إلى مكان يضج بهذه الأشياء، وسيكون الأمر كارثة إن تم وضعها وسط الغرف.

* تجنب وضع الأشياء بغير ترتيب وتكديس:

التأكد من فتح النوافذ صباحًا للسماح بالهواء والشمس بالدخول للمنزل يوميًا ح بتخزين الأشياء وترتيبها بشكل متقن ومناسب، وتجنب وضع أي شيء فوق الخزانة أو تحت السرير.

* السماح للهواء والشمس بالدخول للمنزل كل صباح:

الهواء النقي وأشعة الشمس من أهم مصادر الطاقة الإيجابية، فهما يساعدان على تجددَّ الطاقة في المنزل، بعكس المراوح والمكيفات فهما يعني دوران الطاقة السلبية في نفس المكان نظرًا لأن النوافذ مغلقة، لذلك عليك التأكد من فتح النوافذ صباحًا للسماح بالهواء والشمس بالدخول للمنزل يوميًا.

*التخلص من النباتات المجففة والشوكية:

النباتات الشوكية على الرغم من أنها جميلة جدًا إلا أنها تحتوي على الكثير من النهايات المدببة والتي تستنفذ الطاقة من المكان الموجودة فيه، أما النباتات والأزهار المجففة التي يتم الاحتفاظ بها بهدف تجميل البيت أو الإبقاء على الذكريات الجميلة وهذه الأزهار في الحقيقة هي رمز آخر للموت.

*لا تحتفظ بالأشياء التي لا فائدة لها:

من المهم جدًّا التخلص من الاشياء الغير نافعة، في المنزل وعدم تخزينها، إلا بما ينفعك في الوقت الحالي وتخلص من باقي الأغراض لأنها تجلب الطاقة السلبية في المنزل.

*ديكورات ترمز الى الخير مع الطاقة الايجابية:

في مقابل الديكورات التي تشير إلى الموت وتبعث الحزن حتى يشع منها، توجد أشياء وديكورات أخرى تشير إلى الخير وتبعث طاقة إيجابية ويمكن لها التخلص من الطاقة السلبية في البيت ومن أهمها الديكورات التي تحتوي على الماء والأزهار الطبيعية والمنعشة بالإضافة إلى الديكورات التي تحتوي إضاءة هادئة وصور الطبيعة.

*رش القليل من الملح والخل في ارجاء المنزل:

ما نود القيام به هو التخلص من الطاقة السلبية في البيت لأن الملح يعمل على تحليلها والقضاء عليها، ولا يتوقف الأمر هنا بل أيضًا يمكن له التخلص من طاقتك السلبية أنت ومن شعورك بالخمول أو التعب والحزن، وللخل مفعول مشابه تمامًا لذا يمكن مضاعفة التأثير من خلال استخدامهما معًا.

*تجنب باب المرآة مقابل السرير:

على الرغم من أن المرايا مهمة جدًا في البيت وتوزيعها يعطي دفع من الطاقة الإيجابية ويخلص من السلبية، لكن في المقابل وضع المرايا مواجهة السرير يعني أنها ستعكس طاقة الشخص النائم وستنظر إليها فور استيقاظك، والباب أيضًا سيستنفذ طاقتك وهذا ما يفسر الشعور بالأرق ومحاولة التخلص منه بشكل مجهد في حال كان الباب مقابلك تمامًا أو خلف رأسك.

*اطلاق رائحة جميلة في البيت:

تتمتع الروائح بقدرة طاقة عالية فهي تؤثر بشكل مباشر في المكان كما أنها تخزن وتحتفظ بالأحداث والذكريات المختلفة بشكل وثيق، لذا يمكن التخلص من الطاقة السلبية في البيت من خلال إطلاق رائحة جميلة فواحة. من السهل التخلص من الطاقة السلبية في البيت بشكل مستمر ومنظم بحيث تتم ملاحقة هذه الطاقة قبل أن تصبح كبيرة، لكن في المقابل سيترتب على تركها تجمع نتائج سلبية كثيرة وستكون رحلة تنظيفها أصعب، حتى ولو قمت بمعالجة طاقة بيتك لا تتوقف فعليك الاستمرار بالمحافظة على نظافة طاقة البيت وعدم التهاون مع الإهمال وترك السلبية تتجمع، الآن وبكل ثقة يمكن لك القول إن طاقة بيتك أصبحت إيجابية، ويمكنك التأكد من ذلك من خلال حالتك النفسية والصحية، ومن شعور كل من يدخل بيتك بالراحة والهدوء والسكينة، ومن خلال حالة المحبة التي ستجمع أفراد هذا البيت.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page