صحة وجمال

فوائد الفواكه المجففة

الشاهين الاخباري

للفواكه المجففة قيمة غذائية عالية للجسم، تتوافر على شكل ملبس مغلف بالسكر، والزبيب أكثرها شيوعاً، ويجب التأكد عند تناولها أن تكون معبأة بطريقة صحيحة بدون سكر، إليك فوائد الفواكه المجففة:

مغذية، وتحتوي قطعة واحدة من الفاكهة المجففة على كمية العناصر الغذائية نفسها التي تحويها الفاكهة الطازجة، لكنها فقط مكثفة في حجم أصغر بكثير.

تحتوي على كثير من الألياف، وهي مصدر كبير لمضادات الأكسدة، خاصة البوليفينول الذي له فوائد صحية متعددة كتحسين تدفق الدم، وتحسين صحة الجهاز الهضمي، وتقليل الأكسدة، وتقليل خطر الإصابة بأمراض عديدة.

بوفر كوب واحد منها نسبة كبيرة من الاستهلاك اليومي الموصى به من الفيتامينات والمعادن مثل حمض الفوليك. ومع ذلك هناك بعض الاستثناءات. إليكِ بالتفصيل فوائد بعض أنواع الفواكه المجفففة:

الزبيب: غني بالألياف والبوتاسيوم ومركبات نباتية أخرى، وتناول قد يحسن من السيطرة على نسبة السكر في الدم، وانخفاض ضغط الدم والكوليسترول، وكذلك تقليل الالتهاب، كما يؤدي إلى زيادة الشعور بالامتلاء. كل هذه العوامل غالبًا ما تسهم في تقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وأمراض القلب.

الخوخ: له تأثير الملين الطبيعي بسبب احتوائه على الألياف، ويساعد على مقاومة الأكسدة في الجسم، ولا يسبب طفرات سريعة في مستويات سكر الدم ، ويساعد على الوقاية من أمراض القلب والسرطان.

التمر: غني بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم والحديد والألياف، وتساعد على تقليل الأكسدة، ونسبة السكر في الدم. ويساعد تناولها بانتظام خلال الأسابيع القليلة الأخيرة من الحمل على تمدد عنق الرحم، مما يسهل من عملية الولادة الطبيعية

خبرني

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!