عالم الطفولة

شراب اوميغا 3 للاطفال .. ما أهميته ؟ ونصائح هامة قبل إعطائه

الشاهين الاخباري

أهمية شراب اوميغا للاطفال تساعد الدهون الأساسية مثل الأوميجا 3 دماغ الأطفال على التطور والنمو، لذا فهي جزء مهم من حميته سواء أكان يحصل عليها من خلال الطعام أو المكملات الغذائية.

الأوميجا 3 يمكن أن تحسن أيضا مهارات الذكاء، والذاكرة، والتركيز.

هناك أيضا بعض الأبحاث التي تشير إلى أن مكملات أوميجا -3 قد تكون مفيدة للأطفال الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد، أو اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة (ADHD).

مكملات زيت السمك أو الأوميجا 3 يمكن أن تحمي من أمراض الحساسية مثل: الأكزيما، والربو، والحساسية الغذائية. قد تقلل مكملات الأوميجا 3 من مخاطر الإصابة بداء السكري لدى الأطفال.

تحذيرات هامة مكملات الأوميجا 3 آمنة بشكل عام، ولكن انتبه للتحذيرات التالية: فوائد مكملات الأوميجا 3 تحتاج  المزيد من الأبحاث لمعرفة تأثيرها، وكذلك الآثار الجانبية. إذا كان طفلك يعاني من أي نوع من الحالات الطبية، فمن المهم طلب المشورة من طبيبك أو أحد المتخصصين قبل البدء في أي نوع من العلاج. يجب استشارة الطبيب قبل البدء بإعطاء شراب اوميغا للاطفال .

نصائح هامة قبل إعطاء طفلك شراب أوميجا 3 يُفضل حصول طفلك على الأوميجا 3 من الغذاء، لذا احرصي على تضمين الأسماك الدهنية، وزيت الزيتون، والخضروات الورقية في النظام الغذائي لطفلك. العديد من الأطعمة تحصن الآن بالأوميجا 3 مثل بعض منتجات الألبان، والعصائر.

راجعي الجرعة على العبوة ولا تعطي طفلك أكثر من الكمية الموصى بها، فالكثير من زيت السمك قد يسبب ألم في البطن أو إسهال. اعطي طفلك شراب الأوميجا 3 في وقت الطعام وابدأي بجرعة منخفضة تدريجيًا حتى اتمام الجرعة. إذا كان طفلك لا يحب تناول المكملات الغذائية، فيمكنك محاولة خلطها مع الحليب أو العصير.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page