صحة وجمال

فوائد الافوكادو للرجل .. ما علاقته بالتستوستيرون!

الشاهين الاخباري

الأفوكادو ليس فقط فاكهة لذيذة، بل هي مليئة بالمغذيات التي يحتاجها الجسم، وتوفر فوائد صحية عديدة، وهي هامة بشكل خاص بالنسبة للرجال لأنها تعزز هرمونات الذكورة، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الافوكادو للرجل 

فوائد الافوكادو للرجل قد يعزز الأفوكادو من ضخ الهرمون الذكري التستوستيرون في الجسم، لأن الأفوكادو مصدر غني من الدهون الأحادية غير المشبعة (حمض الأوليك)، وتثبت الدراسات أن الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون ( والتي توجد في الأفوكادو) قد تزيد من إنتاج هرمون الجلوبيولين الجنسي عند الرجال، الذي له علاقة بهرمون التستوستيرون الذكوري.

كما أن الدهون الأحادية غير المشبعة تحسن من قدرة الجسم على امتصاص المواد الغذائية القابلة للذوبان في الدهون، مثل الليكوبين واللوتين والكاروتينات، وغيرها من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تكون مهمة للجسم. أي أن الدهون الأحادية غير المشبعة في الأفوكادو قد تزيد من هرمون التستوستيرون، وتزيد امتصاص الفيتامين الذي يعمل أيضًا كمعزز للتستوستيرون.

ما علاقة الأفوكادو بالتستوستيرون؟ في حين أن الدهون الأحادية غير المشبعة تعزز تخليق هرمون التستوستيرون، فإن الدهون المتعددة غير المشبعة تثبطه، والأطعمة الدهنية غير المشبعة هي أيضًا عالية في الدهون المتعددة غير المشبعة، ولكن الأفوكادو يعد واحدة من الاستثناءات القليلة. الأفوكادو يحتوي على 14 جرام من الدهون الأحادية غير المشبعة، و 2.7 جرام فقط من الدهون المتعددة غير المشبعة لكل كوب.

لذا قد يعد الأفوكادو خيار جيد للرجال لتعزيز مستوى هرمون التستوستيرون، لذلك يمكن لبضع شرائح من الأفوكادو مع ملعقة من زيت الزيتون في السلطة الخاصة بك أن تساعد في إنتاج هرمون الذكورة.

فوائد أخرى للأفوكادو تعزز الصحة الجنسية للرجل من المعروف أن صحة القلب والدورة الدموية من أهم عوامل الصحة الجنسية وخاصًة للرجال، والأفوكادو يعزز صحة القلب حيث أنه  غني بالأحماض الدهنية الأحادية الصحية، كما أن الدهون الموجودة في الأفوكادو مقاومة للأكسدة الناتجة عن الحرارة ، مما يجعل زيت الأفوكادو خيارًا صحيًا وآمنًا للطهي. أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الأفوكادو يمكن أن يحسن عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل خفض مستويات الكوليسترول السئ، وكذلك الدهون الثلاثية في الدم. فوائد الأفوكادو الصحية الأخرى يقدم الأفوكادو العديد من الفوائد الصحية التي تعزز صحة الرجل بشكل عام، وتشمل فوائد الأفوكادو الصحية:

يعزز صحة القلب. غني بالبوتاسيوم. المساعدة في الهضم. يحسن الرؤية. العناية بالبشرة والشعر. يعالج التهاب المفاصل. يمنع رائحة النفس الغير جيدة. تعزيز صحة الكبد. تعزيز صحة الكلى. منع نقص فيتامين ك. منع الغثيان الصباحي. خصائص مضادة للسرطان. خصائص مضادة للأكسدة. تعزيز صحة البشرة. مكافحة الشيخوخة. يقوي العظام. يساعد على امتصاص المغذيات. ضبط مستوى السكر في الدم. مفيد للرياضيين. يحسن الوظيفة الادراكية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!