فلسطين

52 مستوطنًا و17 ضابطًا إسرائيليًا يقتحمون الأقصى

الشاهين الاخباري

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح الاثنين، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن 52 مستوطنًا اقتحموا باحات الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم.

وأوضحت أن 17 من ضباط شرطة الاحتلال ومخابراته اقتحموا جميع المصليات بالمسجد، بما فيها المصلى المرواني.

وذكرت أن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها على أبواب الأقصى، ودققت في هويات المصلين الوافدين من القدس والداخل الفلسطيني المحتلين، واحتجزت بعضها.

وكانت ما تسمى “جماعات الهيكل” المزعوم و”الحركة النسائية للهيكل” نظمت مساء الأحد، مسيرات جابت شوارع البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى، وهم يحملون الأعلام وينشدون الأهازيج والأغاني العنصرية بمناسبة قرب “عيد الفصح اليهودي”.

وحملت “جماعات الهيكل” مجسم للهيكل المزعوم خلال المسيرة التي جابت باب سوق القطانين المفضي للمسجد المبارك وفي باب الحديد، عند حوش الشهابي.

وأدى هؤلاء المتطرفون رقصات وصلوات تلمودية في المنطقة، ومن ثم خرجت مسيرة من باب العامود، وأخرى من باب الأسباط باتجاه باب المغاربة مرورًا بمقبرة باب الرحمة.

ووفرت شرطة الاحتلال والقوات الخاصة الحماية لهذه المسيرات الاستفزازية لمشاعر المواطنين الفلسطينيين.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، وعلى فترتين صباحية ومسائية.

صفا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page