دولي

ميانمار.. استمرار الاحتجاجات الرافضة للانقلاب

الشاهين الاخباري

استمرت، الأربعاء، المظاهرات المناهضة للانقلاب العسكري في ميانمار، رغم تخطي عدد القتلى جراء تعامل الأمن مع المحتجين حاجز 200.

وتتواصل الاحتجاجات في 32 مدينة وبلدة في جميع أنحاء ميانمار، بينما تلجأ قوات الجيش إلى استخدام الرصاص في تفرقة المتظاهرين، وفق موقع “ميانمار ناو”.

بدورها، وثقت جمعية مساعدة السجناء السياسيين في ميانمار (مستقلة) ارتفاع عدد الضحايا جراء استخدام قوات الجيش للقوة بينها العيارات النارية مع المتظاهرين إلى 202 قتيل وعشرات المصابين.

كما أشارت إلى اعتقال قوات الجيش نحو ألفين و181 شخصا منذ مطلع فبراير/ شباط الماضي، بينهم ألف و862 ما زالوا قيد الاحتجاز.

وقالت المنظمة الميانمارية، في تصريحات لوكالة “أسوشيتيد برس”، إن الجيش “يستهدف المتظاهرين والمدنيين العاديين (غير المشاركين في الاحتجاجات) من خلال بنادق القنص بغض النظر عن الزمان والمكان”.

وأضافت: “تم القبض على بعض الجرحى وتوفي البعض دون الحصول على علاج طبي”، مشيرة إلى مقتل أشخاص بسبب التعذيب أثناء التحقيقات.

ومطلع فبراير، نفذ قادة بجيش ميانمار انقلابا عسكريا تلاه اعتقال قادة كبار في الدولة، بينهم الرئيس وين مينت، والمستشارة أونغ سان سوتشي.

وأعربت العديد من الدول، والمنظمات العالمية، بما في ذلك الأمم المتحدة، عن قلقها إزاء تدهور الوضع في ميانمار، وأدانت الإجراءات “الإجرامية” للمجلس العسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page