أخبار الاردن

5 بلديات في جرش تطالب بدعمها لتلبية احتياجاتها وتوفير الخدمات

الشاهين الاخباري

طالبت 5 بلديات في محافظة جرش بدعمها لتلبية احتياجاتها المتعددة، من توفير محطة طاقة شميسة، وتخصيص أراض للاستثمار وزيادة عدد “عمال الوطن” وغير ذلك من مطالب خدماتية.

رئيس بلديه برما، سلطان الغدايرة، طالب توفير الدعم المالي للبلدية لإنشاء محطة طاقة شمسية لإنارة الشوارع بهدف التوفير على البلديات.

“فاتورة الطاقة تستنزف 40% من موازنة بلدية برما” وفق الغدايرة

وطالب الغدايرة بضرورة الإسراع بتثبيت عمال الوطن وزيادة تعيينات عمال الوطن بسبب المساحة الجغرافية الكبيرة للبلدية وترفيع بلدية برما من الفئه الثالثة الى الفئه الثانية.

رئيس بلدية المعراض فيصل الظواهرة طالب بالسماح للبلدية باستملاك أراضي للاستثمار بها.

“بلديه المعراض هي البلدية الوحيدة في محافظة جرش التي لا يوجد باسمها مساحات اراضي تستطيع الاستثمار بها أو إنشاء حدائق عامه للمواطنين أو إنشاء مدينة حرفيه لتجميع المحلات الصناعية الواقعة على الطرق السياحية مثل طريق جرش ساكب وطريق جرش مخيم جرش دبين التي تشكل عوائق امام مستخدمين هذه الطرق” وفق الظواهرة

واضاف الظواهرة بأنه تم المطالبة بإعادة التعداد السكاني لمنطقة المعراض كون التعداد الحالي حسب دائرة الإحصاءات هو 32 ألف فيما العدد الحالي أكثر من ذلك.

“العدد السكاني له أهمية عند الحصول على منح وقروض وتعينات لعمال الوطن.” وفق الظواهرة

رئيس بلديه باب عمان محمود الخوالده قال إن قانون الأبنية الحالي يحمل المواطن كلف عالية ويجب إعادة النظر به والسماح للمواطنين بالبناء خارج التنظيم على مساحة 500 متر.

رئيس بلدية النسيم المهندس سلامه محاسيس طالب بضرورة حل مشكله 400 مواطن يسكنون في بيوت قاموا بإنشائها على أراضي حرجيه في ستينيات القرن الماضي وهذه المنازل غير مخدومه بالماء والكهرباء.

مدير الإعلام والتواصل المجتمعي في بلدية جرش الكبرى هشام البنا بين لـ”المملكة” أن نقص الكوادر (عمال الوطن) أكثر ما تعاني منه بلدية جرش الكبرى وذلك للاتساع الجغرافي لبلدية جرش الكبرى.

“عدد عمال الوطن في بلدية جرش الكبرى 275 عامل وهذا العدد غير كافي.” وفق البنا

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page