أخبار الاردن

الحنيفات يتفقد المزارع المتضررة من الرياح في معان

الشاهين الاخباري

 تفقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال جولة في محافظة معان، اليوم الخميس، عددا من المزارع المتضررة من موجة الرياح الاخيرة.

وأكد الحنيفات على متابعة هذه الاضرار واجراءات تقييمها وصولا إلى التعويض المناسب للمزارعين من أثر هذه الموجة.

وتفقد الحنيفات ايضا محطة اوهيدة الزراعية واطلع على واقع الحال وبين أن الحزم التخفيفية وخطة الوزارة تشمل الاستغلال الامثل للمحطات الزراعية وتحقيق الاثر الاقتصادي والاجتماعي والتنموي منها عبر آليات وخطط واستثمار لهذه المحطات.

واشار الحنيفات خلال لقاء مع محافظ معان محمد الفايز إلى أن الوزارة تعي تماما التحديات الحقيقية للقطاع وخصوصا قطاع الثروة الحيوانية في البادية والمحافظات الجنوبية.

وقال إن الوزارة ستعمل على تذليلها وقد تم تخصيص مليون دينار ضمن برنامح التعويضات البيئية الى صرف علاجات بيطرية لثلاثة امراض حيوانية اساسية وبشكل مجاني.

وأضاف أن هناك جملة من الآليات والخدمات التي تشمل النهوض بهذا القطاع الهام خلال الظروف الاستثنائية الحالية من وباء وتغير مناخي.

وأكد أن الاجراءات التحفيزية الاخيرة تشكل رافعة ودافع للقطاع ككل مع دعم يصل الى 50 مليون دينار ما بين قروض بدون فوائد وانفاق مباشر على برامج التشغيل للشباب والمجتمعات الريفية وتمكين المرأة إضافة لخطة وزارة الزراعة والتي تشمل محاور هامة مثل التصنيع الغذائي حيث تم اعادة ارض في الاغوار والعمل على انشاء مدينة تنموية للصناعات الغذائية تشمل مصنع مركزات للبندورة وتجفيف وتفريز بالاضافة الى حلول تنظيم التسويق من منافذ تعبئة وتدريج ونقاط بيع وتسويق وبرنامج التشجير الوطني الذي سيشمل كافة انحاء المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page