أخبار الاردن

المفرق…مؤتمر لتعزيز قدرات السيدات

 

الشاهين نيوز –

نظمت مؤسسة رفد المعرفة للتنمية والتدريب في مجمع النقابات المهنية بالمفرق اليوم الخميس، مؤتمر “استدامة لمبادرة تعزيز قدرات السيدات في تحديد الاحتياجات التنموية محافظة المفرق”. ويأتي المؤتمر استكمالاً لمبادرة تعزيز قدرات السيدات في تحديد الاحتياجات التنموية الذي تنفذه المؤسسة بتمويل من “يو اس ايد” و “آي ري إي اكس”، ضمن سوق تكامل 3 للأفكار الإبداعية، ويهدف الى إعداد دليل احتياجات تنموية من خلال شبكة سيدات من محافظة المفرق تم تدريبهن على كسب التأييد والمراقبة المجتمعية واستجابة الموازنات للنوع الاجتماعي. وبين مدير عام مؤسسة رفد، يزن شديفات، مراحل سير المشروع ورؤية المؤسسة وتطلعاتها التي تسعى لها من خلال طرح شراكات حقيقية ومثمرة الى بلورة رؤية واضحة ومنهجية متفق عليها من اجل الوصول لتنمية مستدامة في هذا القطاع. من جهته قال ممثل الجهة الداعمة للدراسة والمبادرة صهيب ربابعة، ان البرامج والمخرجات تسعى الى توفير بيئة تنافسية على أساس المساواة في الفرص ومن اجل اتاحة الفرصة للسيدات لطرح وجهة نظرهن وتطلعاتهن ومطالبهن التنموية من خلال قنوات مؤسسية توصلهن لصناع القرار وتبني معهن روابط قوية لتحقيق تطلعاتهن ورؤيتهن.
من جانبه أوضح رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد اخورشيدة، ان الدراسة مجهود كبير ودعا إلى توسيع قاعدة الاستبانة لتشمل كامل المحافظة وليس بعض المناطق داخل القصبة وان هذه الأرقام هي مؤشرات يجب العمل عليها وتوجيه المشاريع باتجاه الاحتياجات الحقيقية التي تم دراستها أيضا من خلال مجلس المحافظة .
وخلال المؤتمر قدمت منسقة المبادرة ابرار العموش، عرضاً لمخرجات تحليل الاستبانة التي استهدفت الفئات العمرية 18 فما فوق التي جرت خلال مراحل المشاريع والنتائج والتوصيات المقترحة. ودعت المداخلات من الحضور الى تبني مخرجات الدليل والعمل على تنفيذ مشروعات تغطي الاحتياجات وتقلص من الفجوة بالإضافة الى عرض بعض التحديات التي يجب العمل عليها وطرح القضايا التي تهم أبناء المفرق بشكل يحقق مطالب المجتمع واحتياجاته التي ظهرت مؤشراتها في الدليل.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page