أخبار الاردن

نساء على خطوط المواجهة 2018 يطلق اعمالة في عمان

 

الشاهين نيوز

مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزار افتتحت ووزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة جمانة غنيمات اليوم الخميس فعاليات مؤتمر “نساء على خطوط المواجهة “في نسخته الثالثة الذي تنظمه مؤسسة مي شدياق بحضور نخبة من ابرز النساء المؤثرات في مجال الاعلام والسياسة والاقتصاد على مستوى العالم

و رحبت رئيسة المؤتمر الدكتورة مي شدياق بالحضور واستهلت كلمتها بالتنويه في الجهود الأردنية لتفعيل مشاركة المرأة في الحياة العامة واستعرضت ابرز الانجازات التي حققتها المرأة في العالم خلال العام 2018 من الانتخابات الاميركية الى انتخاب رئيستين للبلاد في اثيوبيا وجورجيا الى جوائز نوبل التي كان للنساء حصة وازنة فيها.

و قالت شدياق ” آنه آن الأوان لأن تصبح المساواة بين المرأة والرجل أولوية جامعة عابرة للجنسين. آن الأوان لتغيير المعادلة فلا تعود النساء تطالب الرجال بحقوقهن بل ينكّب الرجال والنساء معاً على تقويم وضع غير سليم. هذه هي الديمقراطية الحقيقية. ديمقراطية المساواة التي تتيح الفرص امام الجميع دون تمييز. وغير ذلك تكون الديمقراطية عرجاء.” داعية الى رفع الصوت مع كل النساء اللواتي تنهضن للمطالبة بحقوقهن حول العالم.

و قد تضمن المؤتمر حلقات حوارية وندوات مع نساء رائدات أحدثن تغييرًا حقيقيًا في مجالات عدة كالسياسة والإعلام والفن وإدارة الأعمال ، متحدثات  عن أبرزمحطات حياتهن وانجازاتهن المهنية.
من أهداف المؤتمرالتحفيزعلى إعلاء شأن المرأة وتشجيعها على تحقيق مستقبل افضل ونتائج مستدامة ذات منفعة عامة للمجتمع ككل. كما تضمن على حلقات نقاشية متعلقة بدور المرأة في عملية التنمية ومشاركتها في صنع القرار، بالإضافة إلى دور المرأة الريادية في عالم الأعمال والإبتكارات. كما إستقبل المؤتمر سيدات من عالمي الإعلام والسياسة، كي يشاركن الحضور عن تجاربهن وأعمالهن للدفاع عن الإنسانية في المناطق الحرجة. 

يشار الى ان المؤتمر عقد برعاية شركة الاتصالات الاردنية Orange ،  وبن العميد.الشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوز

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page