أخبار الاردنفلسطين

ثيوفيلوس: ضرورة ضمان حرية العبادة خاصة خلال رمضان

الشاهين الاخباري

أكدت بطريركية الروم الأرثوذكس في مدينة القدس المحتلة أنها تراقب بقلق الاحداث والمواجهات التي شهدتها مدينة القدس في الايام الماضية، فيما تدخل الكنيسة اسبوع الآلام.

وقالت البطريركية في بيان لها الأحد، ان غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر اعمال فلسطين والاردن للروم الارثوذكس، يتابع ببالغ الاهتمام تطورات الاحداث التي شهدتها المدينة المقدسة، ويشدد على ضرورة احترام الوضع القانوني والتاريخي القائم للاماكن المقدسة.

وأكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في الاراضي المقدسة، وحصرية حقوق ادارة الحرم القدسي الشريف لدائرة الاوقاف الاسلامية في القدس والتابعة لمديرية المسجد الأقصى في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الاردنية.

وأضاف ثيوفيلوس “إن اي تدخل في هذه الحرية يعتبر اعتداء على حقوق المسلمين المكفولة بالقانون والمعاهدات الدولية”، مشددا على ضرورة ضمان حرية العبادة خاصة خلال شهر رمضان الفضيل لما يحمله من اهمية دينية للمسلمين عامة وللمقدسيين بشكل خاص.

وطالب ثيوفيلوس الجميع باحترام حرمة الشهر الفضيل والحفاظ على السلم والامان خاصة للمصلين، وممارسة حرية العبادة والوصول الى بيوت الله باحترام وكرامة وكما كفلته الشرائع والقوانين الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page