رياضة

أكثر 5 مدربين تنقلوا بين فرق البريميرليج

الشاهين الاخباري

 مثل بقية البطولات المحلية حول العالم يتواجد “مدرب الطوارئ” في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يكون دوما خيارا لبعض الأندية، خاصة عندما تتعقد حساباتها.

وليس غريباً أن ترى مدربين كبارا قادوا أكثر من فريق في البطولة الإنجليزية، مثل البرتغالي جوزيه مورينيو بطل أوروبا مرتين، الذي تولى تدريب تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير، علماً بأنه قاد البلوز في فترتين.

ولكن من هو المدرب الذي قاد أكبر عدد من الفرق في إنجلترا؟، وهو بالمناسبة لم يحقق أي لقب في مسيرته التدريبية على الإطلاق.

سام آلارديس
على مدار 20 عاماً، وفي الفترة من 2001 إلى 2021، قاد ساام آلارديس 8 فرق في البريميرليج، كأكثر مدرب تنقلاا بين الأندية في تاريخ البطولة.

وقاد آلارديس فرق بولتون واندررز ووست هام يونايتد وبلاكبرن روفرز وسندرلاند وإيفرتون ونيوكاسل يونايتد وكريستال بالاس وحالياً وست بروميتش ألبيون.

آلارديس هو خامس أكثر مدرب قيادة للمباريات في تاريخ البطولة بعد أرسين فينجر وأليكس فيرجسون وهاري ريدناب وديفيد مويس.

آلارديس ارتبط اسمه بفضيحة فساد الكرة الإنجليزية عام 2006، حيث اتهم بأنه طلب رشى من وكلاء بعض اللاعبين للتعاقد مع لاعبيهم.

مارك هيوز
في المركز الثاني يأتي مارك هيوز نجم مانشستر يونايتد السابق، الذي درب 6 فرق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخلال الفترة من 2004 إلى 2018 قاد هيوز فرق ستوك سيتي وبلاكبيرن روفرز ومانشستر سيتي وفولهام وكوينز بارك رينجرز وساوثهامبتون.

هيوز هو سادس أكثر مدرب قيادة للمباريات في تاريخ البريميرليج بـ466 مباراة.

ريدناب وبروس وهودسون
في المركزين الثالث والرابع والخامس، بخمس فرق يتواجد هاري ريدناب المدرب الشهير لتوتنهام هوتسبير وستيف بروس نجم دفاع مانشستر يونايتد في مطلع التسعينيات، وروي هودسون.

وقاد ريدناب فرق وست هام يونايتد وبورتسموث وتوتنهام هوتسبير وكوينز بارك رينجرز وساوثهامبتون خلال الفترة من 1994 إلى 2015 في 641 مباراة.

ريدناب يأتي بعد فينجر وفيرجسون كثالث أكثر مدرب قيادة للمباريات في تاريخ البريميرليج.

ستيف بروس مدرب نيوكاسل يونايتد, درب كذلك 5 فرق وهي برمنجهام سيتي وسندرلاند وهال سيتي وويجان أتلتيك بالإضافة لفريقه الحالي.

بروس بـ459 مباراة ما بين 2002 و2021 يعد سابع أكثر مدرب قيادة للمباريات في تاريخ البريميرليج.

روي هودسون مدرب كريستال بالاس الحالي درب 5 فرق في البطولة الإنجليزية وهي بالإضافة لبالاس، فولهام وبلاكبيرن روفرز ووست بروميتش ألبيون وليفربول.

هودسون قاد 355 مباراة في الدوري الإنجليزي كعاشر أكثر مدرب قيادة للمباريات.

(العين الاخبارية)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page