عربي

التحالف يعلن تدمير مسيرة حوثية أطلقت نحو السعودية

الشاهين الاخباري

أعلن التحالف العربي، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه جنوب غربي السعودية.

جاء ذلك في بيان للتحالف، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، فجر الأحد.

وقال البيان: “الدفاعات الجوية (للتحالف) اعترضت ودمرت طائرة من دون طيار مفخخة أطلقت باتجاه منطقة خميس مشيط جنوب غربي المملكة“.

وأضاف: “المليشيات الحوثية الإرهابية ترتكب انتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني بمحاولة استهداف المدنيين”.

في المقابل، قالت جماعة “الحوثي”، فجر الأحد، إنها استهدفت قاعدة عسكرية سعودية بطائرة مسيرة، وفق بيان مقتضب لمتحدث الجماعة العسكري يحيى سريع.

وأضاف سريع: “‏نفذ سلاح الجو المسير (التابع لجماعته) عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K”.

وكثف الحوثيون، مؤخرا، من إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدميرها، واتهام الجماعة أنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.

وفي سياق غير بعيد، أعلن الجيش اليمني، مساء السبت، تحرير مناطق استراتيجية من الحوثيين بمحافظة الضالع (جنوب)، إثر معارك أسفرت عن مقتل 35 حوثيا، وفق ما نقل موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش، عن قائد عسكري لم يسمه.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الحوثيين حول ما أورده الموقع.

وتسيطر القوات الحكومية على غالبية محافظة الضالع بما في ذلك مركزها (مدينة الضالع)، فيما الحوثيون يواصلون بسط نفوذهم على بعض المناطق أهمها مدينة دمت السياحية المهمة.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وينفذ تحالف عربي، بقيادة الجارة السعودية منذ 2015، عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية ضد الحوثيين المدعومين من إيران.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page