صحة وجمال

البوملي.. فاكهة ذات فوائد خارقة لا تستغنوا عنها

الشاهين الاخباري

تعد فاكهة البوملي من الحمضيات والقريبة جداً من فاكهة الجريب فروت، ويكون لون القشرة الخارجية عادة أخضر أو أصفر بينما يكون لون الثمرة من الداخل أبيض أو وردي أو أحمر، وهي غنية بالفيتامينات والمعادن و المكونات الغذائية الأخرى مثل البوتاسيوم و الألياف و المغنيسيوم.


ومن فوائدها المدهشة للصحة ما يلي:


تقوي المناعة:

تحتوي الثمرة الواحدة من البوملي على 600% من الحاجة اليومية لفيتامين ج، مما يجعلها معززاً لمناعة الجسم حيث أن فيتامين ج يعمل كمضاد للأكسدة و يقوم على زيادة نشاط كريات الدم البيضاء و مهاجمة الجذور الحرة و التي تعمل على إتلاف أعضاء الجسم.

تساعد على عملية الهضم:

تحتوي ثمرة البوملي الواحدة على 25% من الاحتياجات اليومية من الألياف وهذا يحفز الهضم الصحي للجسم و يقلل من المشاكل الصحية مثل الإمساك و الإسهال.

تنظيم ضغط الدم:

تعتبر فاكهة البوملي مصدر جيد للبوتاسيوم حيث تحتوي الثمرة الكاملة على 37% من الاحتياج اليومي منه، ويعمل البوتاسيوم على توسيع الأوعية الدموية أي أنها تقلل الضغط عليها و تزيد من تدفق الدم و الأكسجين إلى الأعضاء.

تقي من التشنجات:

للبوتاسيوم فائدة أخرى في الجسم و هي المحافظة على توازن السوائل في الجسم و هو أمر أساسي مرتبط بتشنجات العضلات، عندما تكون مستويات البوتاسيوم أقل من الطبيعي قد يعاني الشخص من تشنجات الوجه و يصبح أكثر عرضة للإصابة بشد العضلات و تمزق الأربطة.

تحسين صحة العظام:

ترتبط مستويات البوتاسيوم بكثافة العظام حيث تساعد على امتصاص العديد من المعادن الأساسية للحفاظ على قوة العظام. لهذا، تساعد ثمرة البوملي على الوقاية من هشاشة العظام و ضعف العظام العام في الجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page