فلسطين

الحكومة الفلسطينية تدعو إلى مسار سياسي جدي وحقيقي لإنهاء الاحتلال

الشاهين الاخباري

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إلى مسار جدي وحقيقي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، يفضي لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين، مؤكدا ضرورة دعم مبادرة سياسية دولية لتحقيق ذلك.

وقال اشتية في مستهل جلسة الحكومة الفلسطينية المنعقدة اليوم الاثنين، بمدينة رام الله، إن قطاع غزة بحاجة الآن إلى إغاثة فورية، وبرنامج لاعادة الاعمار، وبرامج تنموية بعد الدمار الذي لحق في جميع القطاعات بسبب العدوان الإسرائيلي الذي استمر 11 يوما.

ودعا إلى ضرورة أن ترفع دولة الاحتلال حصارها عن القطاع، لتسير عملية الاعمار بيسر، مشددا على اهمية وجود أفق سياسي كي لا يتكرر الدمار مرة أخرى.

وثمن الروح الوطنية الفلسطينية ووحدة الموقف التي تجسدت في الميدان، رفضا للعدوان، مشددا على ضرورة الاستمرار بهذا النهج، الذي لم يرق للاحتلال، ويسعى إلى ضرب هذه الروح، من خلال بث الفتن.

واشار رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أن العدوان الإسرائيلي على القدس والاقصى لا يزال مستمرا، وما يتعرض له حي الشيخ جراح من اعتداءات متواصلة، مؤكدا أن القدس هي مفتاح السلام والحرب، ونحوها تتجه أفئدة العرب. ويخصص مجلس الوزراء الفلسطيني جلسته، اليوم، لبحث عملية اغاثة أهالي قطاع غزة، وإعادة الاعمار، وقضايا متعلقة بالقدس والعمل على تعزيز صمود المواطنين المقدسيين.

(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page