دولي

وقفة في برلين تنديدًا بانحياز الإعلام الألماني لـ”إسرائيل”

الشاهين الاخباري

شهدت العاصمة الألمانية برلين، أمس الجمعة، وقفة نظمها فلسطينيون للتنديد بـ”انحياز” وسائل الإعلام المحلية لـ”إسرائيل”، خلال تغطية عدوانها الأخير على الأراضي الفلسطينية.

وجاءت الوقفة تلبيةً لدعوة وجهتها مبادرة تسمى “جيل فلسطين”، حيث اجتمع مئات المتظاهرين أمام المركز الإعلامي الفيدرالي بالعاصمة الألمانية، رافعين لافتات كتبت عليها “متى سيغطي الإعلام الألماني جرائم الحرب الإسرائيلية”، و”الأخبار المنحازة تتجاهل مقتل الأطفال بفلسطين”.

قال أدهم حسن في بيان ألقاه باسم المبادرة خلال الوقفة، إنهم غير راضين عن الأخبار المنحازة لـ”إسرائيل” التي يقدمها الإعلام الألماني.

وتساءل “لماذا لا ترسل الصحف هنا مراسلين لها إلى قطاع غزة؟، ولماذا دائمًا ما تغطي الأخبار من وجهة نظر واحدة منحازة لإسرائيل”.

وطالب حسن بأن يقوم الصحفيون بتغطية ما يحدث في الأراضي الفلسطينية بشكل موضوعي، منتقدًا عدم كتابة الصحف أية أخبار تنتقد الحكومة الإسرائيلية.

ولفت إلى أن أحد الصحفيين الإسرائيليين نشر صورًا لأطفال استشهدوا خلال غارة شنتها “إسرائيل” على قطاع غزة، متابعًا “واليوم أقول من هنا لكافة وسائل الإعلام والمنصات: انظروا بأعينكم للشرق الأوسط، وكونوا عادلين”.

وارتقى خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، الذي استمر 11 يومًا، 254 فلسطينيًا، بينهم 39 امرأة، و69 طفلاً، و17مُسنًا.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page