أخبار الاردنعاجل

عاجل / العجارمة لا حرمان لأي طالب توجيهي لن يتقدم للإمتحان التجريبي

الشاهين الاخباري

صرح أمين عام وزارة التربية للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة عبر اذاعة الأمن العام عن البروتوكول الصحي المتبع بالتعاون مع وزارة الصحة وأهمها التباعد بين الطلاب داخل القاعات بالاضافة الى اجراءات فحص الطلبة قبل الدخول الى القاعات .

وأكد العجارمة أنه وبالتعاون مع الدفاع المدني سيتم تطبيق القانون وتوفير الحماية الأمنية اللازمة لانجاح الدورة الامتحانية خارج قاعات الامتحان ومنع حدوث أية مشاكل أو معوقات قد تحدث أثناء انعقادها.

كما بين العجارمة جاهزية القاعات بما تتناسب مع توفير بيئة مناسبة لأداء الامتحان ومساعدة الطلبة على التقدم لامتحاناتهم بسهولة ويسر .

وأشار الى أن الطالب الذي يعاني من ارتفاع بدرجات الحرارة ,سيقدم للامتحان بقاعة منفصلة,غير أن الطالب المصاب بفيروس كورونا لن يكمل امتحاناته وسيتم تأجيلها الى دورة أخرى.

أما فيما يتعلق بالأسئلة بين أن جميع الفقرات ستكون من داخل الكتاب مع مراعاة الفروق الفردية حيث 40 بالمئة من الأسئلة ستكون بمستويات عادية و40 بالمئة ستكون أسئلة متوسطة أما ال20 بالمئة سوف تكون مهارات تفكير عليا .

وأضاف العجارمة أنه لن يتم حرمان أي طالب توجيهي لم يتقدم للإمتحان “التجريبي” من التقدم لإمتحانات الثانوية العامة المقررة في الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page