مجلس الامة

مشتركة نيابية تواصل مناقشة مشروع قانون البلديات واللامركزية

الشاهين الاخباري

واصلت اللجنة المشتركة القانونية والإدارية النيابية لقاءاتها مع مؤسسات المجتمع المدني والفاعليات الرسمية والشعبية، للاستماع إلى وجهات نظرهم حول مشروع قانون البلديات واللامركزية لسنة 2021، بالتعاون مع مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني “راصد”.
وأشار مقرر اللجنة، النائب الدكتور أحمد الخلايلة، خلال اجتماع اليوم الأحد، إلى دور النقابات المهنية الكبير في الحياة السياسية الأردنية وفي تخريج العديد من القيادات التي تبوأت مناصب عدة.
وقال، خلال لقائه رئيس مجلس النقباء نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني، ونقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي، ونائب نقيب الأطباء البيطريين يسار الخيطان، ومندوب نقيب المقاولين محمد عمر، إن هذا اللقاء يأتي إيمانا من اللجنة بدور النقابات نظرا لما تتمتع به منخبرة كبيرة، والاستماع لملاحظاتهم واقتراحاتهم حول مشروع القانون.
ونفى الخلايلة وجود أي توجه لتمرير أية مادة من مواد مشروع القانون بلا بحث أو تمحيص، لافتا إلى أن مجلس النواب واللجنة سيعطيانه حقه في المناقشة قبل إقراره ليكون عصريا يواكب التطورات.
وطالب الخلايلة الحضور بتزويد اللجنة بكل الملاحظات والاقتراحات خطيا لدراستها.
بدورهم، أشاد النواب محمد الفايز وسليمان القلاب وهايل عياش ومحمد الشطناوي وغازي الذنبيات وناجح العدوان ومجدي يعقوب ورمزي العجارمة وصالح الوخيان وعلي الطراونة وسليمان أبو يحيى وزهير السعيدين ومحمد أبو صعيليك، بالدور الذي تقوم به النقابات المهنية على مختلف الصعد.
وقالوا إن هذا اللقاء يأتي للاستماع إلى وجهات نظر النقابات حول مشروع القانون، والأخذ بجميع الملاحظات والاقتراحات التي تطرح لدراستها بكل جدية وشفافية.
من جهتهم، دعا ممثلو النقابات إلى منح البلديات صلاحيات واسعة لتحصيل إيراداتها المالية، وزيادة تمثيل النساء في مجالس المحافظات، وإشراك النقابات المهنية في عضوية هذه المجالس، وتعزيز المشاركة الشعبية في الانتخابات البلدية واللامركزية، وتطوير وتحديث مواد مشروع القانون.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page