فلسطين

مقاطع تنشر لأول مرة… ما هي رسالة الشهيد “نزار بنات” لأبناء الأجهزة الأمنية؟

الشاهين الاخباري

عرض برنامج “المسار” الذي يبث عبر “شبكة القدس الإخبارية” عن جريمة اغتيال المناضل نزار بنات، مقاطع مصورة للشهيد تنشر لأول مرة.

يقول الشهيد بنات في مقطع مصور كان معداً للدعاية الانتخابية التي كان من المقرر أن يشارك فيها عبر كتلة “القائمة والحرية”، في رسالة للأجهزة الأمنية: نملك في برنامجنا شيئاً مهماً، وهو كسر الغربة النفسية التي يعاني منها أبناء الأجهزة.

ويضيف: منذ قدوم دايتون وزرع العقيدة العسكرية الجديدة فيكم، أصبحتم تشعروا بغربة نفسية عن المجتمع، وتستخدموا عبارة مخيفة: أليست الأجهزة جزء من أبناء الشعب الفلسطيني؟ استخدام هذه العبارة يدل على شعور بالغربة النفسية بينكم وبين باقي الناس.

وتابع: كيف نستطيع أن نساعدكم؟ الأجهزة تستهلك كثيراً من الموارد والموازنة دون أن تنتج، لم تتمكن من حماية شيئاً في الوطن، ويزيد عددها باطراد، ما نملكه هو أن نخلصكم من عقدة الغربة النفسية عن طريق إعادة بناء الأجهزة الأمنية، وبناء جهاز شرطة على أسس حقيقية، الشرطة ليست مسيسة ولها علاقة بالأمن الاجتماعي، لأن باقي الأجهزة وفقاً للاتفاقيات لا تستطيع أن تحاسب العمالة أو تطلق النار على الاحتلال.

وقال: نريد أن نساعدكم بكسر الحاجز النفسي، ليس من المنطق أن يبقى إبن جهاز الأمن يدافع عن نفسه ويقول: ألسنا أبناء هذا الشعب؟ حقيقة دايتون زرع فيكم أن هذا الشعب عدوكم، وعبر بعض قياداتكم: “لو أبوي طلب مني أن أطخه بطخه”، ونحن في مجتمع يحترم الأب والأخ، وفي المجلس التشريعي يجب إنقاذكم من هذه العقيدة العسكرية العقيمة.

وفي رسالة ختامية: عزيزي رجل الأمن من اضطهدك وابتزك بالراتب وطلب منك أن تكون عدوا لأهلك، عليك أن تعاقبه، انزل صوت وحاسب وعاقب.شبكة القدس الاخبارية

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page