أخبار الاردن

منحة يابانية لتعزيز قدرات مركز إصلاح للأحداث في الرصيفة

الشاهين الاخباري

 قررت حكومة اليابان تقديم منحة قدرها حوالي 697 ألف دولار أميركي لمنظمة التعاون الدولي اليابانية لتنمية المجتمعات، بهدف تعزيز قدرات مركز إصلاح أسامة بن زيد للأحداث في الرصيفة.

ووقع عقد المنحة الخميس، القائم بأعمال السفير الياباني في عمان ارايكه كاتسوهيكو وممثل مكتب منظمة نيكود في الأردن كيتاجاكي كينتا.

وقالت السفارة اليابانية في بيان، إن هذا المشروع هو المرحلة الثانية من مشروع مدته ثلاث سنوات، قدمت فيه الحكومة اليابانية منحة بقيمة 448 ألف دولار أميركي للمرحلة الأولى في العام الماضي. وأضافت أن هذه المنحة تهدف إلى دعم تعزيز قدرات مركز أسامة بن زيد للتعليم والتأهيل، وهو مركز للاحتجاز وإعادة التأهيل للذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 سنة في منطقة الرصيفة.

ويحتوي المشروع على العديد من الأنشطة التي تشمل تحسين بيئة أنشطة الإصلاح والتأهيل في المركز، وتطوير قدرات الموظفين على الدعم النفسي، وسيتم تنفيذ جميع الأنشطة باستخدام الخبرات اليابانية ومعرفتها في هذا المجال، بهدف المساهمة في الحد من عودة الأحداث إلى إرتكاب الجرائم، ودعم المركز ليكون جسراً بين الأحداث والمجتمع.

يشار إلى أن منظمة نيكود هي منظمة يابانية غير حكومية تعمل من أجل الإغاثة في حالات الطوارئ ودعم الاعتماد على الذات والحفاظ على البيئة منذ عام 1979 وبعد إطلاق مشروع القروض الصغيرة في الكرك في عام 1993، تنفذ نيكود مجموعة واسعة من المشاريع في مناطق مختلفة في جميع أنحاء المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page