أخبار الاردن

الخصاونة يوجه الفراية بوقف العمل بنظام “باك تو باك”

الشاهين الاخباري

وجه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الخميس، وزير الداخلية مازن الفراية بوقف العمل بنظام تفريغ الشاحنات (back to back) خلال أسرع وقت ممكن في معبر جابر.

وجاء ذلك، في زيارة الخصاونة لمركز حدود جابر، حيث وجه الخصاونة أيضا وزير الداخلية برفع عدد الداخلين للمملكة عبر منصة (visitjordan) خلال أسبوعين، إلى 500 شخص.

وأكد أنه خلال عمليات فتح القطاعات، “نعول على التزام المواطن بعدم التعرض لرجال الضابطة العدلية ورجال الأمن العام المسؤولين عن إدارة المرفق”.

كما وجه الخصاونة وزير الأشغال العامة والإشكان للإسراع بأعمال البنى الحتية، بقوله “الاستجابة لأعمال البنى التحتية يجب أن لا تكون على قاعدة الإطالة بالإجراءات، وأن الأعمال بحاجة إلى مقاربات إنجاز واضح وفوري”.

وأضاف “المواطن لن يأخذنا بجدية إذا قلنا له بأن طريق طوله 1 كيلو متر يحتاج إلى سنة لإنجازه، وحقه أن لا يأخذنا بجدية، وحقه أن نقدم له جداول زمنية واضحة ويقبلها العقل وتقبلها سيرورة الإدارة والعمل”.

وأوضح أن التمكين ضروري للكوادر العاملة في معبر جابر الحدودي، منوها بأن مهاما مركبة وإضافية ستقع على عاتقهم بسبب الفتح شبه الكامل لهذا المعبر.

وأكد الخصاونة في حديثه للعاملين في المعبر بأن بابه مفتوح للاستماع لكل القضايا والمطالب والمعيقات التي قد تعترضهم حتى فيما يتعلق بالتشبيك مع إدارات خارج إطار إختصاصهم.

وشدد على ضرورة ترسيخ فكرة سيادة القانون على الجميع، فضلا عن المحافظة على الأمن الصلب وأمن وآمان المواطن

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page