أخبار الاردن

أبو عاقولة: لقاء الملك مع بايدن سينعكس إيجابا على الاقتصاد

الشاهين الاخباري

اكد نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابوعاقولة  أن لقاء الملك عبدالله الثاني مع الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض الاثنين له اهمية استثنائية.

وأضاف أبو عاقولة في بيان صحفي أن لقاء الملك والزيارة المهمة التي يجريها وما شملته من لقاءات مع مسؤولين كبار في القيادة الأميركية تعكس مدى أهمية الأردن وقيادته الهاشمية كلاعب رئيسي و شريك استراتيجي في عملية السلام و نشر الأمن و الاستقرار في المنطقة العربية و الإسلامية.

ولفت ابو عاقولة الى أن الملك اول زعيم لدولة عربية وإسلامية يلتقي الرئيس الأميركي وهو ما يثبت أهمية الملك و دورة المحوري في عملية السلام العالمية التي تسعى القيادة الأمريكية لنشرها كما أن جلالته يحمل في كل المحافل الدولية رسائل السلم و الوسطية و الاعتدال فهو معروف في فكرة النير و سيرته العطرة في نبذ العنف و نشر السلام بين دول العالم وتحديدا المنطقة العربية.

وقال إن زيارته إلى الولايات المتحدة تحمل دلالات سياسية عدة بالنسبة للأردن والإقليم، لا سيما أنها أول زيارة لزعيم عربي في عهد الإدارة الأميركية الجديدة؛ وتأتي بعد مرحلة من التشابك السياسي الذي تسب بالاضطرابات إضافة  إلى الانحياز الاميركي لصالح “إسرائيل” في عهد الإدارة الجمهورية السابقة وهو ما دفعها للمزيد من الاعتداءات على الفلسطينيين.

واضاف أن الملك يحمل في هذه الزيارة التاريخية ملفات كثيرة على رأسها القضية الفلسطينية والأزمات التي مرت بالمنطقة إضافة إلى ملف التعاون الثنائي والعلاقات الاستراتيجية بين البلدين  ما يثبت اهمية الدور الذي تضطلع به الدولة الأردنية بقيادة الملك تأكيدها الدائم على أهمية السلام ورفضها لكل ما يتعارض ومصالحها العليا، واستخدامها أدوات الدبلوماسية والسياسة الدولية في حماية تلك المصالح وتعزيز قيم التعاون والحوار.

وختم ابو عاقولة قولة بأن لقاء الملك مع الرئيس الأميركي سينعكس إيجابا في إيجاد حلول سلمية و دفعات إيجابية باتجاه العجلة الاقتصادية التي ستنتفع منها شعوب المنطقة حيث سينقل الملك هموم المنطقة و تطلعاتها لحياة أفضل ملئها السلام ونبذ العنف ورفض اي أفكار من شأنها تأخير عجلة التقدم و البناء بعد سنوات طويلة من العنف و التباطئ الاقتصادي الذي خلف وراءه العجز والضيق الاقتصادي الشديد.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page